الزمالك يتعادل أمام الفتح الرباطي سلبياً في «الكونفدرالية»

نشر في 21-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-04-2015 | 00:01
No Image Caption
المغرب التطواني يسقط الأهلي في «أبطال إفريقيا»
اكتفى فريق الزمالك المصري بالتعادل سلبياً مع ضيفه الفتح الرباطي المغربي في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول، ضمن ذهاب الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لتتعقد مهمة الفريق القاهري الذي سيحل ضيفاً على الفتح الرباطي في الثاني من مايو المقبل، حيث أصبح مطالباً بالتعادل الإيجابي على الأقل للتأهل للدور ربع النهائي من البطولة.

بدأت المباراة بحذر شديد من جانب الفريقين، خصوصا لاعبي الفتح الرباطي الذين حرصوا على تضييق المساحات في وسط الملعب والتكتل الدفاعي أمام مرماهم.

وغابت الخطورة تماماً عن مرمى الفريقين خلال الدقائق العشر الأولى من عمر اللقاء، وكان الظهور الأول لحارس مرمى الزمالك أحمد الشناوي في الدقيقة 12 بتصديه لتسديدة مراد باتنا الضعيفة.

وظهرت خطورة بطل المغرب في الدقيقة 28، وكاد إسلام جمال يكلف الزمالك هدفا في مرماه بعد إرجاع الكرة بطريقة خاطئة للشناوي، ليلحق بها يوسف أيمونوجي ويسدد الكرة في المرمى لكنها اصطدمت بالعارضة.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى الزمالك تغييره الأول بخروج معروف يوسف ونزول أحمد توفيق بدلاً منه، تبعه بتغيير آخر في الدقيقة 61 بنزول باسم مرسي بدلاً من أحمد عيد.

وفي الدقيقة 62 سدد الزمالك أولى كراته تجاه مرمى الفتح الرباطي بالمباراة بعد رأسية أحمد علي التي تصدى لها الحارس المغربي.

وفي الدقيقة 65 أجرى الفتح الرباطي تغييره الأول بخروج مصطفى كندي ونزول محمد فوزير، ليتبعه الزمالك في الدقيقة 68 بتغييره الثالث والأخير بخروج عمر جابر ونزول خالد قمر، ليستكمل الأبيض المباراة بثلاثي هجومي هم أحمد علي وباسم مرسي وخالد قمر.

وكاد أحمد علي يحرز هدف الفوز للزمالك في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع، ولكن رأسيته فشلت في الوصول إلى المرمى، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وحقق فريق المغرب التطواني فوزاً قاتلاً على الأهلي المصري بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول (الأحد)، بمدينة تطوان في ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق محسن ياجور هداف الفريق المغربي في الدقيقة 92 من تسديدة صاروخية، ومن المقرر إقامة مباراة العودة يوم 2 مايو المقبل في القاهرة.

back to top