«خليجية» الغولف تفتتح اليوم برعاية الحمود

نشر في 21-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-04-2015 | 00:01
تجرى في الرابعة من بعد عصر اليوم مراسم حفل افتتاح بطولة مجلس التعاون الخليجي للغولف التاسعة عشرة للرجال والثامنة للشباب والأولى للسيدات، التي تنظمها اللجنة الكويتية للغولف من 20 إلى 25 من شهر أبريل الجاري على ملاعب صحارى.

وتقام البطولة تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، بمشاركة منتخبات جميع دول مجلس التعاون الست.

وأنهت اللجنة المنظمة استعداداتها لاستضافة هذا الحدث الخليجي الهام، وتحول مقر البطولة إلى خلية نحل لا تهدأ في الفترة الماضية، تفادياً لأي معوقات قد تواجه النواحي التنظيمية أو الفنية، خصوصاً في ظل الحرص على تنظيم بطولة استثنائية، ستشهد مشاركة العنصر النسائي في المنافسات للمرة الأولى في تاريخ البطولات الخليجية.

وكانت وفود المنتخبات الشقيقة قد وصلت إلى الكويت على مدار اليومين الماضيين.

ومن المقرر، أن تختتم المنتخبات المشاركة تدريباتها اليوم، استعدادا للبطولة التي تدشن منافساتها غدا بالجولة الأولى لجميع الفئات المشاركة (رجال، شباب، سيدات).

الأنصاري: حدث تاريخي

من جهته، رحب رئيس اللجنة الكويتية للغولف مازن الأنصاري بالوفود الخليجية المشاركة في البطولة، في بلدهم الثاني الكويت.

وقال الأنصاري: "أتمنى للأشقاء الخليجيين طيب الإقامة، وأن يحالف التوفيق جميع اللاعبين في المنافسات".

وأضاف: "بذلت اللجنة المنظمة العليا للبطولة المنبثقة من اللجنة الكويتية للغولف، جهودا مضنية في الفترة الماضية، من أجل أن يأتي التنظيم على قدر الحدث الهام".

وتابع: "وضعنا نصب أعيننا تقديم جميع سبل الراحة للوفود المشاركة، سواء في الملاعب أو في مقر إقامتهم، وذلك منذ حظيت الكويت بشرف التنظيم".

وزاد: "البطولة ستحظى بمتابعة وسائل الإعلام الكويتية والخليجية، المقروءة والمسموعة والمرئية، لاسيما أنه من النواحي التنظيمية ستنعكس بالإيجاب على المستوى الفني".

وشدد الأنصاري على أن الجماهير العاشقة للغولف تنتظر أن يخرج اللاعبون كل ما في جعبتهم من فنون اللعبة ومهاراتها، خلال منافسات البطولة.

وأعرب الأنصاري عن فرحته العارمة وسعادته الغامرة لمشاركة العنصر النسائي في البطولة للمرة الأولى، وهو حدث تاريخي بكل تأكيد ستقف الأجيال القادمة أمامه كثيرا.

ولفت رئيس اللجنة إلى أن لجنته سعت بقوة في السنوات الماضية من أجل مشاركة المرأة في المنافسات الخليجية، وقد تحقق لها ما أرادت وهو الأمر الذي يعد نجاحا كبيرا بالنسبة لها.

وأشار الأنصاري إلى أنه من المؤكد أن الظهور الأول لسيدات الخليج في البطولة التي تقام على أرض الصداقة والسلام ضاعف أهمية هذا الحدث التاريخي.

back to top