«الطيران المدني»: تطبيق متطلبات «التحكم والأرصاد» بمعايير دولية

نشر في 20-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-04-2015 | 00:01
No Image Caption
أكد المدير العام للادارة العامة للطيران المدني، المهندس يوسف الفوزان، أهمية تطبيق جميع المتطلبات الضرورية لمشروع مبنى التحكم ومركز الأرصاد الوطني، الذي يتوقع تسلمه خلال الاشهر القليلة المقبلة، وفق أفضل المعايير الدولية.

وقالت إدارة الطيران المدني في بيان صحافي امس، إن الفوزان دعا المعنيين في المشروع، خلال جولته التفقدية له أخيرا، الى الاهتمام بالتفاصيل والضروريات كي يتوافق المبنى مع المتطلبات الدولية، مع الحرص على تسهيل عملية التواصل بين الادارات المختلفة، والسرعة في انجاز المشروع.

واطلع الفوزان خلال الجولة على آخر مستجدات المشروع، واستمع الى شرح تفصيلي عن جميع الخطوات والاجراءات المنفذة في مشروع المبنى المكون من ثلاثة أقسام رئيسية، تشغلها ثلاث إدارات مختلفة، هي (الارصاد الجوية) و(الاجهزة الملاحية) و(الملاحة الجوية).

ويضم المبنى مركز عمليات الرادار، الذي يحتوي على الانظمة والاجهزة كافة، التي يحتاج إليها المراقبون الجويون في عمليات مراقبة حركة الطيران والتحكم بتنظيمها داخل المجال الجوي الكويتي.

ورافق المدير العام في جولته كل من نائب المدير العام لشؤون خدمات الملاحة الجوية، خالد الشعيبي، ونائب المدير العام للشؤون الادارية والمالية والقانونية، أحمد القعود، ونائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي، المهندس عماد الجلوي، ونائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع، المهندس فهد الوقيان.

back to top