العجمي رئيساً للجمعية الخليجية للتعليم المقارن

نشر في 20-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-04-2015 | 00:01
أعلنت الجامعة العربية المفتوحة في الكويت تنصيب مساعد مدير فرع الجامعة للشؤون الأكاديمية بدولة الكويت د.عبدالله العجمي، رئيسا للجمعية الخليجية للتعليم المقارن (GCES)، التابعة لمؤسسة الشيخ سعود القاسمي لبحوث السياسات التعليمية في دولة الامارات العربية المتحدة، خلال المؤتمر الذي نظمته جامعة Middlesex Of Dubai بمدينة دبي.

وأكد د. العجمي، في تصريح صحافي، أن «هذا التنصيب يعكس مدى رقي التعليم بالخليج وبخاصة في الكويت»، مشيرا إلى ان فرع الجامعة بالكويت حريص على التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام ذات الأهداف السامية والرؤية الواضحة التي تتفق مع خطة الجامعة الاستراتيجية في البحث عن سبل تعاون مشتركة، وتوفير وتطوير التعليم لجميع قاطني الوطن العربي، وفق أهدافها ورؤيتها الريادية».

ولفت إلى أنه دعا خلال مؤتمر جامعة Middlesex Of Dubai، إلى أن يكون تنظيم المؤتمر المقبل للمؤسسة داخل الحرم الجامعي بفرع الجامعة العربية المفتوحة بالكويت، وقد تمت الموافقة على ذلك.

وأضاف أن (GCES) هي جمعية مهنية غير حكومية تأسست في عام 2008، وتهدف لتعزيز التواصل والنقاش بين خبراء التعليم بمنطقة الخليج العربي حول موضوعات التعليم من منظور مقارن، وأنشئت للمساعدة في تلبية الحاجة الى البحوث ذات الصلة ثقافيا، والممارسات التعليمية المناسبة لمعالجة قضايا محددة السياق في منطقة الخليج.

back to top