الجارالله: الوضع في اليمن خطير وتحركات «الحزم» لمعالجته

نشر في 20-04-2015 | 00:06
آخر تحديث 20-04-2015 | 00:06
No Image Caption
خلال افتتاح «أسبوع أميركا اللاتينية» في «الاجتماعية»
افتتحت وحدة الدراسات الأميركية في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت أسبوع أميركا اللاتينية، بحضور وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله، ورعاية عميد كليـــــة العلــــوم الاجتماعيـــة، د. عبدالرضا أسيري، وحضور عدد من السفراء والبعثات الدبلوماسية في دول أميركا الجنوبية وعدد من الأساتذة والمسؤولين بالكلية صباح أمس، والذي يستمر حتى 23 الجاري بالحرم الجامعي في الشويخ.

وأكد الجارالله أن الوضع في اليمن خطير جدا، وتحرك دول مجلس التعاون في عاصفة الحزم محاولة لإعادة الأوضاع إلى طبيعتها وتكريس الشرعية، وتطبيق المبادرة الخليجية بكل آلياتها ومخرجات الحوار وقرارات مجلس الأمن، لأن استمرار الوضع على ما هو عليه فيه تهديد للأمن والاستقرار بالمنطقة، ودمار اليمن ومعاناة أبناء الشعب اليمني الشقيق، وهناك تحرك جدي الآن على مستوى دول مجلس التعاون لإغاثة الشعب اليمني، والجميع اطلع على التبرع الذي حصل من قبل خادم الحرمين الشرفين، وهو لتلبية احتياجات الأمم المتحدة لنصرة ولإغاثة الشعب اليمني الشقيق، ونتمنى تطبيق المبادرة الخليجية بمخرجاتها، وأن يكون هناك التزام بقرارات مجلس الأمن، وعلى رأسها القرار 22/16 الأخير الخاص باليمن.

من جهته، أعرب د. أسيري عن سعادته بافتتاح أسبوع أميركا اللاتينية، مشيرا إلى أنه يهدف الى زيادة ثقافة الطلبة والتعرف على الثقافات المختلفة.

back to top