حملة على الأسواق العشوائية في المهبولة

نشر في 20-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-04-2015 | 00:01
No Image Caption
الياسين: مصممون على غلق ملف الأسواق والتجاوزات
أعلنت إدارة العلاقات العامة بالبلدية مصادرة حمولة 6 لوريات من الخضار والفواكه، ورفع حمولة 3 نسافات من المخلفات خلال الحملة الميدانية التي استهدفت أحد الأسواق العشوائية بمنطقة المهبولة ونفذها فريق الباعة المتجولين التابع لإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الأحمدي.

وأشارت إلى أن الأجهزة الرقابية مستمرة في مداهمة الأسواق العشوائية بالمنطقة حتى عودة الأمور إلى نصابها الصحيح، وضبط المتجاوزين لأنظمة وقوانين البلدية، وذلك بالتعاون مع رجال الأمن بمديرية الأمن في المحافظة.

وأكد مدير فرع البلدية م. ياسين الياسين مواصلة حملات التفتيش المركزة على كل أشكال التجاوزات والمخالفات التي تقع تحت مسؤولية بلدية المحافظة، ومنها هذه الأسواق العشوائية المخالفة للقوانين والتصدي لها بكل حزم.

ولفت إلى جدية التعامل مع العمالة السائبة التي تبيع المواد الغذائية غير المستوفية للاشتراطات الصحية، حفاظا على صحة المستهلك وسلامته.

وجدد الياسين حرص البلدية على تطبيق القوانين، والتصدي لأي تجاوزات تتعلق بسلامة المواطنين وصحتهم وإزالة الأسواق العشوائية التي تبيع المواد الغذائية من دون ترخيص، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع مختلف الأجهزة الرقابية بفرع بلدية المحافظة، من خلال وضع الخطط الميدانية للقضاء على مختلف المظاهر السلبية وخاصة المتعلق منها بالجانب الغذائي وإحالة المخالفين من العمالة السائبة للجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإبعادهم إداريا.

وقال: تم توفير كل الآليات والمعدات والعمالة اللازمة تحت تصرف فرق العمل، بهدف اجتثاث هذه الظاهرة ومصادرة المضبوطات من المواد الغذائية قبل تسويقها من قبل العمالة الآسيوية، إلى جانب تنظيف الساحات من المخلفات الناتجة عنها، لافتا إلى أنه تم وضع هذه المنطقة تحت مجهر الرصد والمتابعة بصفة مستمرة، من خلال العمل الجاد والتصميم على غلق هذا الملف نهائيا.

وفي ختام تصريحه أثنى الياسين على تعاون مديرية الأمن بمحافظة الأحمدي من خلال دعمها وتسهيل مهمام فرق العمل خلال حملات ميدانية تنفذها على مختلف الأصعدة، وقال إن ذلك يدل على التكاتف من أجل تأدية الواجب الوطني وحماية كل من يعيش على أرض الكويت.

back to top