كاديلاك إسكاليد 2015... ليس كل ملَكي ملكياً

نشر في 19-04-2015
آخر تحديث 19-04-2015 | 00:02
نال الإعجاب فور دخوله السوق المحلي، بأناقة ملكية في التصميم الخارجي والداخلي وأداء رياضي جبار بمحرك فائق القوة يلبي جميع الرغبات والطموح، ذلك هو العنيد الملكي كاديلاك إسكاليد 2015 بتصميم جديد كلياً. "الجريدة" سلطت الضوء عليه للكشف عما يخفيه فخر الصناعة الأميركية.
أثبت كاديلاك إسكاليد 2015 الجديد الذي أطلقته شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده، الوكيل الحصري لسيارات كاديلاك في الكويت، نجاحا لدى العملاء، فقد سجل هذا الطراز نتائج مذهلة من تهافت محبي كاديلاك منذ الإطلاق الرسمي للسيارة في سبتمبر الماضي.

ويعود هذا المستوى العالي من الطلب إلى التصميم الجديد، حيث إن كاديلاك إسكاليد 2015 الجديد كليا تلقى صدى واسعا بين العملاء، وتأتي هذه السيارة الفاخرة من الفئة الرياضية متعددة الاستعمالات، المصممة لتؤسس علامة فارقة للإبداع المبتكر يدويا والتقنيات المتطورة، وتقدم تجربة قيادة لا يمكن مقارنتها لأكثر عشاق السيارات تميّزا، ويعكس هذا الاهتمام الهائل بطراز إسكاليد 2015 سمعة كاديلاك المرموقة في الشرق الأوسط، وخصيصا في الكويت.

تصميم خارجي بملامح ديناميكية  

تصميم إسكاليد الخارجي الأمامي يتميز بملامح ديناميكية أنيقة يعززها شبك أمامي من الكروم دقيق التفاصيل، ومصابيح أمامية جديدة، وكذلك LED تعمل بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء، مصابيح تعمل عندما يخفت ضوء النهار، وهي تجتمع في نظام إضاءة عمودي مستقيم وفريد من نوعه يمثل علامة مميزة لسيارات كاديلاك.

وتعمل مميزات التصميم هذه على تحسين مظهر السيارة، وتعزيز الاقتصاد في استهلاك الوقود، كما تحد من الضوضاء الناجمة عن الرياح، ويبرز في الجهة الخلفية من إسكاليد نظام الإضاءة المميز الذي يمتد نحو الأعلى من لوحة الأرقام LED وحتى السقف.

ومن أبرز مميزات إسكاليد الجديد دواسات جانبية كهربائية، مع أنابيب إضاءة بتقنية LED تمنح هذه الخاصية مستوى جديدا من دقة الرؤية التي تساهم في تعزيز المظهر المتميز لإسكاليد خلال الليل، إضافة إلى توفير مستوى إضافي من الراحة والأمان خلال الدخول والخروج، وتتميز إسكاليد 2015 بعجلات قياس 22 إنشا، مع طلاء فاخر مغطى بالكروم، تلفت الأنظار.

فخامة التصميم الداخلي

يعبّر التصميم الداخلي لـ "إسكاليد" تعبيرا بليغا عن حب التميز والتفرد التي تنطوي عليها كل صغيرة وكبيرة، إذ إن عملية صنعه فرضت استخدام أفضل المواد وأرفعها على الإطلاق، معبّرة عن الفخامة من خلال عمل متميز يجمع بين جمالية الصنع ودقته، اللتين يترجمهما مبدعو إسكاليد في حروف تعززها مقاعد مريحة من الجلد تضفي رونقا وجمالا، وتتميز هذه المقاعد المصممة بكل أناقة لرفاهية السائق بقابلية التعديل في 12 وضعية، بما في ذلك الطي كهربائيا، وتعديل مسند أسفل الظهر كهربائياً في 4 وضعيات، ووضعيتين للذاكرة لمقاعد السائق، ووضعية التدفئة الخلفية، كما إنها مجهزة بعجلة قيادة مكيفة لمزيد من الراحة وبنظام تشغيل السيارة وتشغيل التكييف من على بعد مسافة تصل إلى 61 مترا.

مقاعد واسعة وحمولة أكبر

يظهر تحسّن الدخول والخروج من صف المقاعد الثاني والثالث بشكل ملحوظ بسبب التغييرات في هيكل السيارة والتحسينات التي أدخلت على المقاعد لإفساح المجال لمد الساقين في الصف الثاني، وتتضمن مجموعة إسكاليد 2015 الطراز الأساسي، إضافة إلى نسخة ESV ذات الطول الإضافي، والتي تقدم قاعدة عجلات أطول بـ 14 إنشا 355 ملم، وطول إجمالي أكبر بحوالي 20 إنشا 508 ملم، الأمر الذي يعزز الرحابة لركاب صف المقاعد الثالث، ويوفر مساحة أمتعة أكبر بـ 60 في المئة خلف الصف الثالث من المقاعد.

ويأتي نظام كاديلاك CUE مع ميزة الملاحة تلقائيا في كافة فئات إسكاليد، وهو لوحة مضيئة ونابضة بالحياة مع نظام عرض بالألوان الكاملة على شاشة بقياس 8 إنش وميزة التعرف إلى الحركة والتحكم بأطراف الأصابع، كما يعد نظام CUE منصة للاتصال، إذ يتيح تكاملا تاما بين السيارة والأجهزة اللاسلكية وأنظمة الصوت والألعاب والوسائط الأخرى، وتأتي شاشة المعلومات المنعكسة على الزجاج الأمامي مع فئتي إسكاليد الفاخرة والممتازة ونظام   BOSE SURROUND SOUND الصوتي مع 16 مكبرا للصوت.

أداء قوي

بمحركها القوي V8 سعة 6.2 لترات مع نظام إدارة التحكم بالوقود ونظام التحكم بالشرارة تكون إسكاليد حقا رمز الجسارة والأناقة، والأفضل من نوعها على مستوى فئتها في القوة الحصانية، وأفضل محرك V8 في فئته يقتصد في استهلاك الوقود، مقارنة بأي منافس آخر.

ويوفر هذا المحرك أداء ديناميكيا واقتصادا استثنائيا في استهلاك الوقود ويتميز بقوة 420 حصانا، كما عبّر مالكو إسكاليد الحاليون والعملاء المحتملون عن رغبتهم في مستوى أعلى من السيطرة على تشغيل نظام الدفع الرباعي، لذا فإن علبة تبديل السرعات الجديدة ومعها المفتاح الدوار يلبيان هذه الحاجة، ويوجد المفتاح الدوار إلى يسار عجلة القيادة على لوحة العدادات، ويمكن للسائق الاختيار من بين أنظمة 2H ،4AUTO أو4H وفقا لحالة الطريق.

يتضمن تصميم إسكاليد مجموعة متنوعة من المميزات الهيكلية والتقنية التي توفر بيئة هادئة للغاية، ويشمل ذلك الأبواب الغائرة الجديدة التي تم تثبيتها في هيكل السيارة بدلا من تركيبها فوقه، ويساهم هذا التصميم في التخفيف من ضجيج الرياح، كما تشمل المزايا الأخرى التي تحد أيضا من الضوضاء الناجمة عن الريح، حيث الأبواب المغلقة بثلاث طبقات عازلة، والزجاج العازل للصوت المستخدم في الواجهة الأمامية، وزجاج النوافذ، ومن ميزات إسكاليد الحصرية وجود طبقة حاجزة وعازلة للصوت على جانب المحرك من جهة لوحة العدادات للحد من تداخل الضوضاء عند القيادة.

7 وسادات تعزز أمانك

تعطي إسكاليد اهتماما منفردا لتقنيات السلامة ومقياس الأمان مع إسكاليد بعدد الوسادات الهوائية التي تتوافر فيها، والتي يصل عددها إلى 7 وسادات تم دمجها في أماكن استراتيجية من شأنها أن ترفع مستويات الأمان في الاتجاهات الأربعة المحيطة بك، تشمل هذه المجموعة ولأول مرة في فئة المركبات الرياضية متعددة الاستعمالات الفخمة، الوسادة الأمامية الوسطية التي من شأنها تقليص خطر الإصابة الناجم - لا قدر الله - عن الاصطدام بالراكب الأمامي، إنها فعلا 7 وسادات تعزز أمانك 7 مرات، كما تشمل إسكاليد أيضا باقة من خدمات مساعدة السائق، وهي المجموعة الكاملة لسرعات التثبيت التفاعلي للسرعة، والإعداد التلقائي للاصطدام، والكبح التلقائي من الأمام والخلف، وشد حزام الأمان التلقائي.

كما يوجد نظام المساعدة على ركن السيارة من الأمام والخلف، يستخدم هذا النظام أجهزة التحسس بالموجات فوق الصوتية للكشف عن الأجسام الموجودة أمام السيارة وخلفها، واهتمت إسكاليد بزيادة عدد الوسادات الهوائية الإجمالي المستخدمة، ليصل إلى 7 وسائد تقع الوسادة على الجانب الوسطى لمقعد السائق، وفي حال الاصطدام تنتفخ بين السائق وراكب المقعد الأمامى.

وتوفر هذه الميزة حماية إضافية في حال الصدمات الجانبية، كل هذا إضافة الى باقة الحماية من السرقة بجهاز تحسس الحركة الداخلية، وجهاز تحسس الانحراف، وغطاء أقفال الأبواب، وجهاز تحسس كسر الزجاج، وإنذارا ذاتي التشغيل.

تجربة الجريدة.

عنيد ولكن... جميل

بدعوة مشكورة من الوكيل الحصري لسيارات كاديلاك في الكويت، شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده خاضت "الجريدة" تجربة شيقة مع الملكي الأميركي "كاديلاك" بقيادة العنيد "إسكاليد 2015" في طرقات الكويت، شهد من خلالها محرر "الجريدة" على رفاهية ملكية في المواصفات الفخمة من مقصورة القيادة إلى المقاعد الخلفية وأداء عنيد لا يعرف الهوان بمحرك جبار بثماني إسطوانات تشعر به وأنت ممسك بمقود القيادة.

فليس كل ملكي ملكياً، هذا ما أثبته الملكي العنيد "إسكاليد" فور انطلاقته في الطرقات وفرض هيبته بين أقرانه من المركبات، فتراه يتنحى جانبا فور مروره، وذلك لم يأت عبثا وإنما من تصميم خارجي يعرفه عشاق الفخافة والرقي بشبك أمامى من الكروم يلفت الأنظار وعجلاته المشهورة والمميزة بقياسها الـ22 إنشا، مع طلاء فاخر مغطى بالكروم.

ويخفي المظهر الملكي جانبا من الصلابة وقوة التحمل يرافقك في أصعب الظروف المناخية وسوء أحوال الطرق الوعرة، سيحبه عشاق الرحلات البرية، وأداء رياضي عنيد بمحرك يلبي رغبات عشاق الانطلاقات الرياضية، ولكن باقتصاد في استهلاك الوقود تجده الأبرز بفئته بقوة 420 حصانا مع نظام تشغيل الدفع الرباعي بأعلى مستوى وسيطرة فائقة في التسارع بين الطرق المستقيمة والمنعطفات المفاجئة.

back to top