ششتري «أفضل ممثل» في مهرجان الكويت للمونودراما

نشر في 19-04-2015 | 00:02
آخر تحديث 19-04-2015 | 00:02
No Image Caption
يكرّم ولد الديرة ويستعد للدورة الثالثة بإطار دولي

فاز الفنان علي ششتري بجائزة الفنان أحمد الصالح لأفضل ممثل محلي في مهرجان الكويت للمونودراما بدورته الثانية.
أسدل الستار، أمس الأول، على الدورة الثانية لمهرجان الكويت للمونودراما، على مسرح الدسمة، بحضور جمهور غفير، يتقدمهم الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد العسعوسي، وشاركت في تقديم فقرات حفل الختام المذيعة ورود حيات.

وشهد حفل الختام تقديم عرض «منظرة جدتي»، تأليف وبطولة الفنان البحريني طارق خميس، إخراج محمد الحملي، موسيقى وليد سراب، إضاءة مشعل الحربان، صوت يوسف بوشهري، وتناول العمل رحلة في ذاكرة الإنسان وشجون الذكريات، متطرقا إلى عدة أحداث ومواقف في الحياة.

بعدها ألقى رئيس المهرجان جمال اللهو كلمة شكر من خلالها وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود على الدعم الكبير لإنجاح المهرجان، معلنا ان مهرجان الكويت للمونودراما بدورته الثالثة، التي ستنطلق عام 2016، «سيكون مهرجانا دوليا يعكس الصورة الحقيقية للريادة الفنية في دولتنا الحبيبة الكويت».

ولد الديرة

ثم قدمت إدارة المهرجان درعا تكريمية للفنان ولد الديرة (خالد العقروقة)، الذي تسلمه بمعية المخرج خالد الراشد من الفنان المصري هاني رمزي. بدوره، قال ولد الديرة، الذي كان سعيدا ومتأثرا بهذا التكريم وبتصفيق ووقوف الجمهور، «شكراً لكم على هذه الالتفاتة الطيبة، شكرا وزير الإعلام، وم. علي اليوحة، ومحمد العسعوسي، وجمال اللهو».

كلمة التحكيم

بعد ذلك صعد إلى خشبة المسرح أعضاء لجنة التحكيم برئاسة المؤلف والمخرج بدر محارب، وعضوية د. سكينة مراد، والمخرج والمؤلف مساعد الزامل.

وألقت د. مراد كلمة لجنة التحكيم، ثمنت فيها دور مؤسس ورئيس المهرجان جمال اللهو، مؤكدة أن المهرجان يعتبر امتدادا للمهرجانات المسرحية الأخرى في الكويت.

ولفتت إلى أن المسرح تعبير إنساني، ومنبع للإبداع والحرية، ومن أكثر الفنون التصاقا بالجمهور بلقائه الحي، الذي يجمع كل الفنون والأشكال المتعددة، مشددة على ان المونودراما يعتبر أحد الفنون التي تقوم على الممثل الواحد، وهي أحد أشكال المسرح، ما دفع نقابة الفنانين إلى منح جائزتها لأفضل ممثل في العروض المحلية.

وأوضحت أن أعضاء لجنة التحكيم وضعوا آلية لتقييم أداء الممثل ومهاراته، وفقا لمعايير عملية تتمثل في توظيفه لأدواته الصوتية والجسدية والتعبيرية وعلاقته بالفضاء المسرحي، وفقا لطبيعة الشخصيات الدرامية التي جسدها، متمنية أن تكون لجنة التحكيم قد وفقت في التقييم والاختيار.

فوز ششتري

وأعلن رئيس لجنة التحكيم المؤلف والمخرج بدر محارب أن جائزة الفنان أحمد الصالح لأفضل ممثل منحت للممثل علي ششتري عن دوره في مسرحية «ويبقى هو» لفرقة المسرح الشعبي، وتسلمتها بالإنابة عنه مؤلفة العرض دلال صقر من رئيس النقابة د. نبيل الفيلكاوي.  

وأخيرا أعلنت عريفة الحفل المذيعة ورود حيات عن منح الجامعة الأميركية في لندن الدكتوراه الفخرية لجمال اللهو، وصعد خشبة المسرح خالد الشمروخ رئيس جمعية العلاقات الدولية، وقدم الشهادة الفخرية لجمال اللهو.

back to top