الغانم: «إنجاز الكويت» تركز على الريادة والجاهزية والمعرفة

نشر في 19-04-2015 | 00:08
آخر تحديث 19-04-2015 | 00:08
No Image Caption
عقدت جمعيتها العمومية الثانية
عقدت جمعية إنجاز الكويتية جمعيتها العمومية الثانية، الثلاثاء الماضي، في C Club، بحضور رئيس مجلس الإدارة عمر الغانم، وبمشاركة الأعضاء والقائمين على أعمال الجمعية.

وتم خلال الاجتماع عرض تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2014، والذي أشار إلى أن أعداد الطلبة المشاركين في البرامج التعليمية والتربوية التي تنمي المهارات الريادية لدى الشباب في ازدياد مستمر. وأوضحت تقارير عام 2013 انه تم تدريب ما يقارب 2317 طالبا وطالبة، أما خلال عام 2014 فقد ازداد عدد الطلبة ليصل إلى 5000 طالب، يمثل 116 في المئة زيادة في عدد الطلبة.

إنجازات الجمعية

ورحب الغانم، في كلمته خلال الاجتماع، بالحضور، واستعرض أهم انجازات الجمعية قائلاً: "إن استمرار إنجاز الكويتية دليل على نجاحها وتحقيقها للأهداف التي أنشئت لأجلها، فإن انتشار برامج إنجاز الكويتية الريادية والقيادية اليوم على اختلاف مضامينها يثبت مدى جدية العمل على تحقيق ما تطمح له الجمعية من تعليم وتدريب وتأهيل جيل قادر على خوض غمار الحياة المهنية العملية من خلال برامجنا المتعددة، والتي تندرج تحت ثلاثة محاور رئيسية هي الريادة والجاهزية للعمل والمعرفة المالية".

وتوجه بالشكر إلى كل من ساهم في تقديم الرعاية والدعم من قبل المؤسسات والشركات في القطاعين الحكومي والخاص، اللذين عادا بالأثر الواضح على نضج المؤسسة ووصولها إلى هذه المرحلة من الإنجازات التي فاقت التوقعات".

من جهته، أكد نائب رئيس مجلس الإدارة لجمعية إنجاز الكويتية بدر الخرافي حرص الجمعية على النهوض بقدرات الشباب، من خلال تقديم برامج تعليمية وابداعية مبتكرة تهدف الى تنمية مهاراتهم القيادية في جعلهم رواد أعمال في مجالهم.

أعمال ناضجة

وزاد الخرافي: "يعتبر احتضان الأعمال وتمويلها عاملا هاما من أجل تحويل الأفكار إلى أعمال ناضجة، وقد جاء طرح برنامج انطلاقتي الريادية 2014 ليس كبرنامج تدريبي فقط، بل هو برنامج يحاكي واقع الحياة الاقتصادية. فقد اثبتت انجاز اليوم وبالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص أنها منبر فريد لإطلاق المشروعات الريادية المبتكرة، فنحن ممتنون للدعم الذي يقدمه لنا من جميع شركائنا المؤسسيين، والمدارس، والجامعات، والمتطوعون".

وأعرب عن أمله في أن يجذب ذلك مانحين جددا ينضمون إلى مبادرات انجاز التي تسهم في الارتقاء بمستوى رواد الأعمال الشباب وتأسيس شركات ناشئة جديدة تصل بهم إلى الساحة العالمية.

وفي ما يخص خطة إنجاز الكويتية لعام 2015، فقد اقترحت المؤسسة العديد من المبادرات شملت المزيد من الانتشار والتوسع في المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة والوصول إلى ما يقارب 7000 طالب وطالبة خلال عام 2015، وتعزيز ثقافة التطوع وإشراك متطوعين من ذوي الخبرة والكفاءة من مؤسسات القطاع الخاص وأصحاب الخبرة المهنية والعملية، إلى جانب إشراك المزيد من الشركات والمؤسسات في تفعيل دورهم في المسؤولية الاجتماعية، من اجل تحقيق مهمة انجاز، وهي "تمكين الشباب لتحقيق طموحاتهم نحو اقتصاد أفضل"، وضم المزيد من الطلبة في الفعالية السنوية لمسابقة "برنامج الشركة" لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية والمعاهد والجامعات.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مشروع الميزانية المقترحة للسنة المالية 2015، والموافقة على إعادة تعيين مراقب الحسابات أرنست ويونغ العيبان والعصيمي وشركاهم كمدقق قانوني للعام القادم.

back to top