انتصار العلي: السعادة مطلب أساسي لرخاء المجتمعات وزيادة الإنتاجية

نشر في 19-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-04-2015 | 00:01
No Image Caption
انطلاق المؤتمر الثاني «فكر اعمل عيش بإيجابية»

ذكرت العلي أن مؤتمر «فكر اعمل عيش بإيجابية»، الذي انطلقت فعالياته أمس، يعد الأول من نوعه في المنطقة.
أكدت رئيسة مبادرة النوير الايجابية الشيخة انتصار العلي ان السعادة هي المطلب الاساسي لرخاء المجتمعات وزيادة الانتاجية، وهي اسلوب لحياة اكثر رضا.

وقالت العلي، في مؤتمر صحافي الليلة قبل الماضية لإعلان المؤتمر الثاني «فكر اعمل عيش بإيجابية»، الذي انطلق أمس ويختتم اليوم، إن المؤتمر يضم ورشا متخصصة تهدف الى خلق وعي ايجابي في المجتمع الكويتي، من خلال مفاهيم علم النفس الايجابي.

قطاعات مختلفة

واضافت ان المؤتمر بانطلاقته الثانية يعد الاول من نوعه في المنطقة، وتشارك فيه قطاعات مختلفة بالدولة، مثل الاطباء والمعلمين والمتخصصين، لافتة الى أن المبادرة تطلق هذا المؤتمر لايمانها بالمسؤولية الاجتماعية في خدمة الافراد وترك بصمة ايجابية في الوطن.

وافادت العلي بأن المؤتمر يقدم افكارا لمشاركيه بطرق مفيدة ومتعددة في حياتهم الشخصية واعمالهم التجارية وعلاقاتهم الانسانية بشكل عام لمنح الاجيال القادمة الايجابية للنهوض في شتى المجالات.

واوضحت ان المؤتمر يحاضر فيه المؤلف الشهير عالميا وأحد نجوم فيلم «السر» والمعلم الدولي للنجاح د. جو فيتالي مؤلف كتاب «المفتاح وعالم الجذب وغيبوبة الشراء».

وذكرت ان من المحاضرين في المؤتمر ايضا د. سونيا ليوبوميرسكي، استاذة علم النفس في جامعو كاليفورنيا ومؤلفة الكتاب الشهير «طرق السعادة»، ود. آدم فريزر الكاتب والمعلم والباحث في الاداء البشري وصاحب ابحاث كيفية استخدام علم النفس الايجابي لتحسين اداء مكامن العمل.

أبحاث علمية

وزادت العلي ان «الايجابية مفيدة لأجسامنا وعقولنا، حيث اكدت الابحاث العلمية المثبتة انها تقلل نسبة الاصابة بأمراض القلب، وتقلل الكآبة وتحسن الأداء، وتجعلنا أكثر مرونة ونشاطا وحيوية».

واضافت ان «الايجابية تقدم لنا 50 في المئة زيادة في العمر، و31 في المئة زيادة في الانتاج، و37 في المئة زيادة في المبيعات، و19 في المئة دقة بالمهام، و300 في المئة زيادة بالابداع».

من جانبه، ذكر د. فيتالي أن الايجابية هي سر النجاح في الحياة ومفتاح للتقدم، مؤكدا «أهمية توسيع نطاق تفكيرنا وتغيير معتقداتنا الى الافضل، وان يكون لدينا هدف ورسالة في حياتنا والاصرار على التفاؤل لصنع المستحيل».

بدوره، اوضح د. فريزر ان الانسان يجب ان يكون في تحد مع نفسه، وان تكون لديه خفة بالحركة السلوكية عن طريق الحصول على أقصى استفادة من كل لحظة واكتساب الخبرة بالحياة.

مواجهة الصراع

وشدد فريزر على ضرورة مواجهة الصراع في العمل بحماس أكبر، والتغلب على الأهداف الصعبة او المستحيلة، مشيرا الى ان الناس السعداء أكثر إبداعا وإنتاجية واسقرارا في حياتهم الزوجية والاجتماعية، كما ان نظام المناعة لديهم يصبح أقوى.

back to top