114 ألف دينار أرباح «الزمالك للاستثمار» في 2014

نشر في 18-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-04-2015 | 00:01
حققت شركة الزمالك للاستثمار والسياحة، المملوكة للهيئة العامة للاستثمار الكويتية، ارباحا صافية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، قدرها 2.9 مليون جنيه مصري، ما يعادل نحو 114 ألف دينار كويتي.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة براك مبارك المباركي، في بيان صحافي أمس، ان الجمعية العادية للشركة المالكة لفندق «هيلتون القاهرة زمالك ريزدنسز» بحثت في اجتماعها قبل يومين تقرير رئيس مجلس الادارة الذي تناول الجهود المبذولة من المجلس والادارة التنفيذية بالشركة للعمل على تطوير ادائها عبر اجراءات متعددة ومتوازية ترمي الى ضمان الانضباط والشفافية والجودة والتميز في الادارة.

واضاف ان مجلس الادارة قام خلال المرحلة السابقة باجراءات مراجعة شاملة لاغلب اللوائح المنظمة للعمل بالشركة كما حرص على تطبيق قواعد الحوكمة من خلال اعداد لوائح ومواثيق عمل لمجلس الادارة واللجان المنبثقة عنه.

واكد قيام مجلس ادارة الشركة منذ اليوم الاول من تولي مسؤولياته بالعمل على تعظيم استثمارات الشركة من خلال خطط قصيرة المدى تتمثل في حسن ادارة وتوظيف السيولة المالية.

وأوضح ان ذلك كان من خلال اوعية آمنة ومضمونة وآليات واضحة يمكن الاستناد اليها في توظيف السيولة وخطة استراتيجية طويلة المدى جار العمل على تفعيلها بعد الحصول على موافقة شركة «اكويتي القابضة للاستثمار» الممثل القانوني للهيئة العامة للاستثمار بدولة الكويت.

وفي الجانب الرقابي، شدد المباركي على حرص مجلس ادارة الشركة على حصر جميع الملاحظات الواردة في تقرير المراجعة الداخلية وملاحظات المراجع القانوني والاطلاع عليها واتخاذ ما يلزم لتلافيها باستثناء بعض الملاحظات المتبقية التي يجري العمل على تلافيها بمساندة اعضاء المجلس والجهاز التنفيذي للشركة.

وقال ان الجمعية العامة العادية للشركة صادقت على القوائم المالية للشركة عن السنة المالية المذكورة والتي اسفرت عن نتائج ايجابية وتحقيق صافي ارباح قدرها 2.9 مليون جنيه مصري اي 114 ألف دينار كويتي تقريبا.

وذكر ان الشركة تعمل خلال المرحلة المقبلة اتساقا مع سياسات وتوجهات «شركة اكويتي» على تنفيذ الاستراتيجية طويلة المدى والتي ترمي الى ضخ استثمارات جديدة في المجال الفندقي لتطوير اداء الشركة وتعظيم عائداتها.

وأكد المباركي انه على الرغم من الظروف الاستثنائية التي مرت بها جمهورية مصر العربية في السنوات الماضية والتي اثرت سلبا في القطاع السياحي بوجه خاص فان الشركة تمكنت من تحقيق أفضل النتائج الممكنة في عام 2014.

back to top