«داعش» يسيطر على مخيم اليرموك قرب دمشق

نشر في 02-04-2015 | 00:06
آخر تحديث 02-04-2015 | 00:06
No Image Caption
• الجولاني يطبق الشريعة في إدلب • الأردن يغلق آخر معبر مع سورية
سيطر مقاتلو تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) على الجزء الأكبر من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، الذي يحاصره النظام السوري منذ أكثر من عام جنوب دمشق، في هجوم مباغت شاركت فيه «جبهة النصرة» على نحو غير مسبوق منذ دخولهما في صراع مفتوح مطلع العام الماضي.

وفيما قال مدير الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية في سورية أنور عبدالهادي إن «مقاتلي داعش اقتحموا المخيم واستولوا على غالبيته»، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان وقوع اشتباكات بين التنظيم المتطرف مدعوماً بـ «جبهة النصرة» مع «كتائب أكناف بيت المقدس» في الشوارع الواقعة عند أطراف اليرموك تزامنت مع قصف لقوات النظام تركز على منطقة الحجر الأسود.

وبينما أفادت لائحة أعدها المركز الأميركي لمراقبة الجماعات المتطرفة بأن 31 حركة في العالم بايعت زعيم «داعش» أبو بكر البغدادي، نشر غريمه قائد «النصرة» أبو محمد الجولاني رسالة صوتية أمس بارك فيها السيطرة على مدينة إدلب وأشار إلى عزمه تطبيق أحكام الشريعة على سكانها.

وأكد الجولاني أن مقاتليه «سيعاملون السكان معاملة طيبة»، مشدداً على أنه لا يريد الاستئثار بالسلطة.

ومع بدء كتائب المعارضة في درعا هجوماً واسعاً على معبر نصيب الإستراتيجي، قرر الأردن أمس إغلاق هذا المعبر، الذي يعتبر المنفذ الوحيد المتبقي لنظام بشار الأسد إلى المملكة.

(دمشق، عمان- أ ف ب، رويترز، د ب)

back to top