«نيكلاس»... تقتل وتعطّل وسط أوروبا

نشر في 02-04-2015 | 00:05
آخر تحديث 02-04-2015 | 00:05
No Image Caption
لقي أربعة أشخاص في ألمانيا والنمسا حتفهم الليلة قبل الماضية نتيجة حوادث تسببت فيها أقوى موجة عواصف تهب على وسط أوروبا منذ سنوات، وبلغت سرعة الرياح فيها أحياناً 192 كيلومتراً في الساعة.

وأدت العواصف أيضاً إلى اضطراب خطوط السكك الحديد السريعة والمحلية، في ألمانيا، مما تسبب على سبيل المثال في تأخّر القطارات بين مدينتي ميونيخ وأوغسبورغ عندما سقطت أشجار على القضبان، وقرب خطوط الكهرباء الخاصة بالقطارات.

وأُخليت محطة قطارات ميونيخ الرئيسية حفاظاً على سلامة الركاب، وخوفاً من الأضرار التي قد تنجم عن سقوط بعض أجزاء المحطة جراء العواصف الشديدة التي أطلق عليها الخبراء في ألمانيا اسم «نيكلاس».

واضطرت شركة السكك الحديد الألمانية «دويتشه بان» لإلغاء بعض الرحلات في ولاية شمال الراين فيستفاليا غرب ألمانيا بعد توقف بعض القطارات المحلية في الطريق بسبب «نيكلاس».

وتسببت هذه العواصف أيضا باضطراب حركة الطيران في مطار فرانكفورت الدولي، أكبر مطار في ألمانيا، ما تسبب في تأخر بعض الرحلات وإلغاء بعض آخر.

وفي النمسا، قضى أحد الضحايا عندما انهار عليه حائط خرساني في مدينة غروس زانترسليبن بولاية سكسونيا أنهالت، شرق البلاد، إذ لاحظ الرجل أن الحائط على وشك السقوط فحاول إسناده ولكن الحائط طمره ، فيما توفي الآخران عندما سقطت شجرة على سيارتهما التي تعمل في خدمة الطرق بمدينة مونتاباور بولاية راينلاند بفالتس، حسبما ذكرت الشرطة. وذكرت تقارير، أن شخصاً لقي حتفه في مدينة ماوتهاوزن النمساوية عندما سقط رجل من فوق سلم أثناء محاولته تأمين غطاء لشرفته، حسبما ذكرت وكالة أنباء «أيه بي أيه».

وتم الإبلاغ عن العديد من الإصابات، من بينها إصابة رجلين عندما سقطت شجرة على قارب الكاياك المطاطي الخاص بهما، وجُرح رجلان آخران في هاغن، بألمانيا، عندما أطاحت الرياح بهما من فوق سقالة أثناء قيامهما بعملية لحام فوق أحد الجسور.

(د ب أ)

back to top