الخالد: نرحب بتدريب الكويتيين في «سعد العبدالله»

نشر في 02-04-2015 | 00:03
آخر تحديث 02-04-2015 | 00:03
No Image Caption
«تكليف شركات التأمين التحقيق في حوادث المرور البسيطة يتطلب تدخلاً تشريعياً»
بعث الشيخ محمد الخالد كتاباً إلى مجلس الأمة أكد فيه الترحيب بفتح المجال أمام الشباب الكويتيين ومنحهم الوظيفة المناسبة.

رحب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بتوصية المجلس بشأن فتح المجال للشباب الكويتيين للدخول في دورات تدريب متخصصة للعمل كضباط أمن في جميع وزارات وهيئات الدولة.

وقال الخالد في كتاب ارسله إلى مجلس الأمة، حصلت "الجريدة" على نسخة منه: "نرحب بفتح المجال أمام الشباب الكويتيين ومنحهم الفرصة الوظيفية المناسبة"، مشيرا إلى ان الوزارة ممثلة بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية على استعداد تام لاعطاء أية دورات تدريبية وتخصصية في هذا المجال مع الوضع في الاعتبار التكلفة المالية المترتبة على ذلك.

وأضاف الخالد: "أما بشأن منح هذه الفئة المقترحة بدلات ومزايا العسكريين، فيتوقف ذلك على النظم واللوائح المعمول بها في كل من الوزارات وهيئات الدولة".

ووافق الخالد على توصية تكليف شركات التأمين بالتحقيق في الحوادث المرورية البسيطة، مؤكدا ان هذا الامر يتفق مع توجهاتها سعيا لايجاد حلول ناجحة وفعالة للتعامل مع الحوادث.

وقال الخالد: "لقد تم تشكيل لجنة بالقرار الوزاري رقم 2673 لسنة 2011 مشتركة بين ممثلي اتحاد شركات التأمين والادارات المختصة في الوزارة، وذلك لوضع الحلول المناسبة للتعامل مع تلك الحوادث، ولذا ترى الوزارة انه لتنفيذ ذلك مطلوب تدخل تشريعي يسمح بإنهاء اجراءات الحوادث المرورية البسيطة عن طريق نموذج يعد بمعرفة دوريات المرور، ومن ثم يرسل الى شركات التأمين لانهاء باقي الاجراءات بدون اجراءات التقاضي.

من جانبه هنأ النائب طلال الجلال قائد العمل الانساني صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد بنجاح مؤتمر المانحين الثالث لدعم الشعب السوري الذي عقد في الكويت امس الاول، ونجح بفضل جهود سمو الامير في جمع ٣.٨ مليارات دولار.

وطالب الجلال بهذه المناسبة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بإعفاء الجالية السورية في الكويت من غرامة التأخير المترتبة على تأخر تجديد جوازات السفر، "فوضعهم يعتبر حالة استثنائية وانسانية في نفس الوقت".

وقال الجلال: "في ظل ما تشهده بلدهم من دمار شامل، فان ذلك يتطلب منا كدولة جبل اهلها على العمل الانساني الوقوف بجانب اخواننا من ابناء الجالية السورية بالكويت، وتبسيط الاجراءات الخاصة بهم، فتأخرهم في تجديد جوازات سفرهم لا ذنب لهم فيه".

back to top