«يد الشباب» يواجه الجهراء اليوم في مباراة مصيرية

نشر في 02-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-04-2015 | 00:01
يتطلع الفريق الأول لكرة اليد بنادي الشباب إلى تحقيق الفوز والاقتراب خطوة من حجز آخر مقاعد دور الثمانية "الكبار" في بطولة الدوري العام لكرة اليد، عندما يلتقي منافسه الجهراء في الخامسة من مساء اليوم على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في مباراتهما المؤجلة من الجولة الرابعة عشرة (قبل الأخيرة) من القسم الأول للبطولة.

وكانت أندية الكويت 28 نقطة، والقرين 26 نقطة (لهما مباراة مؤجلة من الجولة الأخيرة)، والقادسية 26 نقطة، والسالمية 24 نقطة، والعربي 20 نقطة، وكاظمة 20 نقطة، والنصر 16 نقطة، قد حجزت 7 مقاعد من أصل ثمانية في "دور الكبار"، بينما يتنافس اليرموك 14 نقطة الذي أنهى مبارياته، والفحيحيل 13 نقطة وله مباراة مؤجلة مع الشباب الذي يملك 11 نقطة وله مباراتان مؤجلتان، والجهراء بـ12 نقطة على مقعد واحد فقط.

حسابات الصعود

نظرياً يملك الشباب فرصة أفضل من منافسيه للصعود لدور الثمانية بشرط فوزه بالمباراتين المؤجليتن على حساب الجهراء والفحيحيل، بينما الجهراء في وضعية اصعب، فعلية الفوز اليوم أولاً وانتظار نتيجة لقاء الفحيحيل مع الشباب، ففي حالة فوز الأول سيرفع رصيده إلى 15 نقطة، ويتأهل مباشرة دون النظر لبقية النتائج، أما خسارته فستلقي بالفريقين خارج المنافسة، وتمنح الجهراء بطاقة التأهل بأفضلية فوزه على اليرموك في الجولة التاسعة من القسم الأول للدوري.

الشباب مرشحاً

ويبدو الشباب مرشحاً لتخطي عقبة الجهراء بعد الإعداد الجيد الذي حظي به لاعبوه خلال الاستعداد والمشاركة في البطولة العربية الـ12 للاندية الابطال التى جرت أخيرا في المغرب، لكنه لم يكمل البطولة، واعتذر عن عدم لعب مباراته الأخيرة لتحديد المركزين الأخيرين بسبب ظروف حجز تذاكر العودة من المغرب إلى الكويت.

وسيعول مدربه الصربي الكسندر الكثير على طموحات لاعبيه في إثبات أحقيته باللعب بين الثمانية الكبار، وسيخوض اللقاء مدعوما بتألق سعد الحيدري ومشعل المطيري وصانع الألعاب علي البلوشي.

وفي المقابل سيحاول مدرب الجهراء جالي الظفيري كبح جماح الشباب وتحقيق الفوز، مرتكزاً على خبرة لاعبيه، وخاصة عبدالله الحجرف وأحمد مفرح.

back to top