12684 عضواً جديداً في الأندية الشاملة والمتخصصة

نشر في 02-04-2015 | 00:05
آخر تحديث 02-04-2015 | 00:05
No Image Caption
اشتعال الصراع في الانتخابات المقبلة بـ «الجدد والصوت الواحد»
12684 عضواً جديدا تم تسجيلهم في الجمعيات العمومية للأندية الشاملة والمتخصصة، بواقع 9978 في «الشاملة»، و2706 في «المتخصصة»، ما يعني أن الانتخابات القادمة ستأتي مشتعلة، ولاسيما في حال تطبيق نظام الصوت الواحد.

شهد تسديد الاشتراكات السنوية وتسجيل الأعضاء الجدد في الأندية الشاملة والمتخصصة خلال الفترة من الأول من شهر فبراير الماضي حتى آخر شهر مارس المنصرم صراعا شرسا في بعض الأندية وهادئا إلى حد ما في أخرى.

وتشير التوقعات إلى أن الأندية التي ارتفع فيها عدد المسجلين الجدد ومن سددوا اشتراكاتهم ستشهد انتخابات حامية الوطيس، إذ سيكون الصراع على أشده بين المتنافسين على مقاعد مجالس إداراتها، ولاسيما في حال تطبيق نظام الصوت الواحد وإلغاء نظام القوائم.

وحصلت "الجريدة" على الأعداد النهائية للأعضاء الجدد الذين تم قيدهم في الجمعيات العمومية للأندية، في حين من الصعوبة بمكان حصر أعداد من سددوا اشتراكاتهم في الوقت الحالي، حيث سيتم الانتهاء منه هذا الأمر يوم الاثنين المقبل على أقصى تقدير، وذلك بسبب رفض بعض الأندية تسديد اشتراكات عدد من الأعضاء لأسباب متفاوتة، ومن ثم لجأ هؤلاء إلى الهيئة العامة لإعادة الأمور إلى نصابها السليم والصحيح.

الأندية الشاملة

وفي ما يخص تسجيل الأعضاء الجدد في الأندية الشاملة، فقد جاء القادسية في المقدمة بـ 4218 عضوا، يليه التضامن بـ 1881 عضوا، ثم النادي العربي بـ 1349 عضوا، ثم نادي الصليبيخات بـ 998 عضوا، ثم الوافد الجديد نادي برقان بـ 861 عضوا، ونادي الجهراء بـ 331 عضوا، ونادي خيطان 120 عضوا، ونادي الفحيحيل بـ 105 أعضاء، ونادي السالمية بـ 62 عضوا.

في حين جاء التسجيل في خمسة أندية ضعيف للغاية، ففي نادي القرين تم تسجيل 29 عضوا، و12 عضوا فقط في ناديي الكويت والشباب، بواقع 6 أعضاء لكل منهما، و5 أعضاء في نادي النصر، و4 في نادي كاظمة، و3 في نادي اليرموك، بينما كان نادي الساحل الوحيد الذي لم يشهد تسجيل أي عضو جديد.

وبلغ عدد الأعضاء الجدد في الأندية الشاملة الـ16 نحو 9978 عضوا، علما بأن العديد من عمليات الشد والجذب شهدها مجلس إدارة نادي خيطان وقائمة خيطان للتغيير، وهناك معلومات مؤكدة أن القائمة تحتفظ بعدد الأعضاء المسجلين الجدد المحسوبين عليها، وستطعن على تسجيل أي أعضاء جدد محسوبين على الإدارة، ولاسيما في ظل رفض هذ الأخيرة التسجيل إلا بحضور طالب الانتساب.

ومثل عدد المسجلين الجدد في النادي العربي مفاجأة للكثيرين، وخصوصاً أن نتائج الفريق الأول لكرة القدم في الموسم الجاري، ساهمت بشكل كبير في استقرار الأوضاع داخل القلعة الخضراء، لكن يبدو أن تراجع نتائج الألعاب الأخرى دفع البعض إلى التسجيل.

الأندية المتخصصة

أما الأندية المتخصصة، فقد جاء نادي الصيد والفروسية في المركز الأول بتسجيل 2122، يليه نادي سباق الهجن بـ 308 أعضاء، ثم النادي البحري بـ 156 عضوا، ونادي الفتاة بـ 77 عضوا.

ويبدو أن التسجيل في نادي الصيد والفروسية ينذر بمعركة انتخابية حامية بين مجلس الإدارة الحالي بقيادة الشيخ ضاري الفهد، وقائمة يجري التحضير لتشكيلها قد تكون بقيادة الشيخ عبدالله سلمان الحمود.

وجاء التسجيل في بقية الأندية الشاملة ضعيفا للغاية، إذ تم تسجيل 30 عضوا في نادي الألعاب الذهنية، و8 أعضاء في نادي الصم الرياضي، و4 أعضاء في نادي فروسية الفروانية، وعضو واحد في النادي الكويتي للمعاقين، في حين لم تشهد أندية باسل السالم الصباح ونادي البولينغ الرياضي ونادي السيارات والدراجات ونادي الرماية الكويتي ونادي سلوى الصباح ونادي فتيات العيون ونادي الألعاب الشتوية تسجيل أعضاء جدد.

وبلغ إجمالي الأعضاء الجدد في الأندية المتخصصة 2706، بينما بلغ إجمالي عددهم في الأندية مجتمعة 12684 عضوا.

back to top