«كويت تايمز» تحتفل بختام مسابقة الطلبة للرسم

نشر في 02-04-2015 | 00:02
آخر تحديث 02-04-2015 | 00:02
تقدم حلولاً تشكيلية للحد من التلوث البيئي

تهدف مسابقة الرسم للطلبة إلى توعية المجتمع من مخاطر التلوث البيئي وغرس مفهوم حماية البيئة في نفوس الطلبة.
تحتفل جريدة كويت تايمز بختام مسابقة الرسم للطلبة التي أطلقتها في الـ28 من شهر يناير الماضي، تحت شعار «الكويت جميلة خضراء» برعاية الشركة السعودية شيفرون كراع رئيس، وشركة زين الرائدة في الاتصالات، وتستضيفها جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا الراعي المضيف، بحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود.

وقدمت مسابقة الرسم كثيرا من الأفكار والحلول التي تسهم في الحد من آثار التلوث البيئي، وأن هذه المسابقة البيئية أدت إلى تنفيذ وتحقيق العديد من الأهداف السامية، وعلى المثال غرس مفهوم حماية البيئة في نفوس الطلبة وتوعية آفاقهم بأهمية المحافظة عليها، وتحقيق تواصل أكبر مع المؤسسات المختلفة المهتمة بهذا الجانب.

 وتابع: لقد أبدع الطلاب والطالبات بإظهار مواهبهم الفنية وعبّر كل من هبة وبراءة وحنان وعمر ويوسف وأيمن ووجيد وسميث وماريا ونجود وجاسم وآخرين وصل عددهم إلى أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة لم يتجاوزوا السابعة عشرة من أعمارهم حين أبدعوا برسم لوحات فنية زينوها بما يحلمون به من صحراء خضراء نبتت فيها أشجار النخيل، ويتوسطها  بستان بزهور وورد أو علم الكويت محاطا بالأزهار أو خارطة الكويت متشحة بخمار من الأزهار الملونة، أو الأبراج شامخة في علوها تطل بشموخ على مياه بحر الخليج، فكانت فكرة لوحة، بل 10 آلاف لوحة رسمها فنانون بعمر الزهور، وأبدعوا في تعبيرهم بالألوان وبمقدرتهم على رسم ما يؤمنون به في عقولهم وأفكارهم وثقافاتهم وأسلوبهم تحت شعار الكويت جميلة خضراء.

انتقاء الأعمال

ويشرف على انتقاء الأعمال الفائزة عدد من التشكيليين المعروفين، منهم الفنانة أميرة أشكناني الحاصلة على شهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة، منتسبة الى عضوية الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، وعضوة الرابطة الدولية للفنون وعضوة اتحاد جمعيات الفنون التشكيلية الخليجية، وعضوة اتحاد التشكيليين العرب، وحاصلة على العديد من الجوائز المحلية والخليجية والعالمية.

والفنان الكويتي التشكيلي عبدالعزيز آرتي، وهو خريج كلية التربية الأساسية شعبة تربية فنية، وعضو جمعية الصحافيين الكويتية والجمعية الآسيوية للحرف، وهو أيضا فنان كاريكاتيري يرسم لمجلة العربي، شارك في العديد من المعارض المحلية والدولية، وحاصل على العديد من الجوائز المحلية والخليجية.

 وحصل على الدرع الذهبية على مستوى العالم العربي في المسابقة السنوية التي تقام في دولة الإمارات العربية.

أما الفنان التشكيلى الكويتي عبدالكريم العنزي فهو حاصل على الإجازة الجامعية من جامعة الكويت – كلية التربية – علم نفس، عضو جمعية الصحافيين الكويتية ورئيس الاتحاد الكويتي للإعلان.

شارك في معارض للجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، وشارك في معارض محلية وإقليمية ودولية.

الفنانة سفتلانا آرندت خريجة كلية الفنون من جامعة كييف، انتظمت في دورات تدريبية خاصة في التربية للتعليم الثانوي، مدرّسة معتمدة للتعليم والفن الثانوي من جامعة أوكرانيا، رئيسة الجمعية الكويتية الأوكرانية. شاركت في العديد من المسابقات الفنية.

back to top