ألبومات بالجملة «تنعش» الساحة الفنية العربية

نشر في 02-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-04-2015 | 00:01
تزامناً مع انتعاش الحفلات الفنية في الوطن العربي، يشهد سوق الألبومات الغنائية أحد أقوى مواسمه على الإطلاق، مع إطلاق ألبومات جديدة لنجوم الغناء والفنانين الشباب.
«60 دقيقة حياة» لأصالة نصري، أول هذه الألبومات الذي تصدر المبيعات في «فيرجن ميغا ستورز» في الوطن العربي بعد أيام من طرحه، يتضمن مجموعة من الأغاني المميزة التي نالت إعجاب جمهورها بعد غياب سنوات عن سوق الألبومات.

الألبوم الذي أجلته أصالة حوالى شهر بسبب الظروف السياسية، حقق نسبة استماع مرتفعة عبر الإنترنت في أيام قليلة، بعدما طرحت نسخة كاملة عالية الجودة، بشكل مجاني، وذلك  عبر حسابها الرسمي على موقع «ساوند كلاود».

ولم تستقر أصالة لغاية الآن على الأغنية التي ستصورها تحت إدارة زوجها المخرج طارق العريان، وستعقد جلسات عمل معه لاختيار أكثر الأغاني نجاحاً لتصويرها وعرضها قبل شهر رمضان.

طرحت أحلام ألبومها الجديد «ابتحداك» في التوقيت نفسه تقريباً، ما جعل جمهور كليهما يقارن بين الأغاني في الألبومين، خصوصاً أن لأحلام آلاف المتابعين عبر «تويتر»، إلا أن اصالة تفوقت بشكل نسبي بفضل الأغاني المصرية الموجودة في الألبوم.

عودة بعد غياب

لا تزال شركة «عالم الفن» تحيط موعد طرح ألبوم آمال ماهر في الأسواق بغموض وضبابية، مع العلم أن الألبوم أنجز بالكامل، وطرحت الشركة أغنيتين منه للترويج له، وسط استغراب جمهور آمال لتأخرها في طرح الألبوم من دون مبرر، رغم إعلان أكثر من موعد لذلك.

طرح مدحت صالح ألبومه الجديد «استنى» الذي يتضمن ثماني  أغنيات جديدة مع شركة «عالم الفن»، عاد من خلاله إلى التعاون مع المنتج محسن جابر، فيما لم يستقر على الأغاني التي سيصورها في الفترة المقبلة.

يضع إيهاب توفيق اللمسات الأخيرة على ألبومه الجديد «فرصة مبتجيش»، الذي يعود فيه بعد غياب أكثر من خمس سنوات، فيما يكثف الدعاية للترويج لألبومه، عبر إحياء أربع حفلات غنائية في أقل من أسبوعين، ويخطط لإحياء حفلات خلال أعياد الربيع.

يذكر أن إيهاب انتهى من تسجيل الأغاني وصور  الملصقات الدعائية الخاصة به، وسيطرحها قريباً، ضمن حملة دعائية لإطلاق الألبوم، تشمل لقاءات تلفزيونية أيضاً.

«سلام» عنوان الألبوم الذي سيطرحه محمد فؤاد خلال احتفالات أعياد الربيع بعد تأجيل، يضم 12 أغنية يعود بها إلى الساحة الفنية بعد غياب أكثر خمس سنوات.  

أنقص فؤاد وزنه بشكل ملحوظ لتصوير غلاف الألبوم، فيما اتفق مع إحدى شركات الهاتف المحمول للترويج له قبل طرحه، وإتاحته من خلالها إلى الجمهور ضمن مساعيه لتحقيق أفضل عائد،  بعد طول فترة غيابه.

قررت سميرة سعيد تأجيل ألبومها الأول مع شركة «روتانا» لعدم انتهائها من تسجيل كل الأغاني وبقاء بعض الأمور الفنية عالقة لغاية الآن، ما دفعها إلى إعلان طرحه إما مطلع مايو أو خلال موسم عيد الفطر على أقصى تقدير.

لمسات أخيرة

يستعد محمد نور لطرح ألبومه الجديد «أحلى أيام حياتي» الذي يضم 10 أغنيات جديدة، سجلها قبل أيام، وسيسافر إلى بيروت لتصوير أغنيته الجديدة «خليك بعيد»، لتطرح بالتزامن مع الألبوم عبر المحطات الفضائية.

يضع لؤي اللمسات الأخيرة على ألبومه الجديد «عايشها» المقرر طرحه قريباً، ليعود من خلاله إلى  الساحة الفنية بعد غياب أكثر من  ست سنوات، فيما سيحيي حفلات بالتعاون مع منظم الحفلات وليد منصور.

كثافة الألبومات المرتقبة للطرح في الأسواق خلال الأيام المقبلة لم تتوقف، فمحمد منير يحضّر ألبوماً جديداً لم يحدد موعد طرحه  لغاية الآن، ويتوقع أن يكون قريباً، بينما أعلن عمرو مصطفى قرب انتهاء ألبومه الجديد لطرحه في الأسواق.

back to top