انتخاب الحميضي رئيساً لمجلس إدارة «الأهلي المتحد - البحرين»

نشر في 01-04-2015 | 00:09
آخر تحديث 01-04-2015 | 00:09
عمومية البنك أقرت توزيع 18% نقداً و5% منحة على المساهمين
قام مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد - البحرين، فور انتخابه في اجتماع جمعيته العامة السنوية العادية وغير العادية، بتسمية حمد الحميضي رئيساً للمجلس، مع استمرار محمد المرزوق وراشد المير نائبين للرئيس.

عقد البنك الأهلي المتحد، المدرج في بورصتي البحرين والكويت، جمعيته العامة السنوية العادية وغير العادية في مقره الرئيسي بضاحية السيف بالبحرين، والذي ترأسه محمد المرزوق رئيس مجلس الإدارة بالوكالة، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وممثلين عن الجهات الرقابية الرسمية، ومندوبي وسائل الإعلام، وجمع كبير من المساهمين بنسبة حضور بلغت 81.53 في المئة من مجموع حصص المساهمين.

وافتتح المرزوق أعمال الجمعية العامة بكلمة رحب فيها بالحضور الكريم، ثم أقرت الجمعية العامة جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال، وصادقت على النتائج المالية لعام 2014، كما أقرت توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 18 في المئة، أي بواقع 4.5 سنتات أميركية عن كل سهم، إضافة إلى أسهم منحة بنسبة 5 في المئة، أي بواقع سهم عن كل عشرين سهما، مع ترحيل 211 مليون دولار تقريبا كدعم للاحتياطي القانوني والأرباح المستبقاة.

مجلس الإدارة

وانتخبت الجمعية العمومية مجلس إدارة جديدا مؤلفا من 11 عضوا يزاول مهمته وصلاحياته للدورة القادمة، رهنا بموافقة مصرف البحرين المركزي، وهم حمد الحميضي، محمد المرزوق، راشد المير، محمد بهبهاني، محمد الغانم، عدنان المرزوق، عبدالله السميط، هيرشيل بوست، مايكل إسيكس، لمى الدخيل، عادل اللبان.

كما وافقت الجمعية العامة غير العادية، التي عقدت فور انتهاء أعمال الجمعية العامة العادية، على عدة قرارات مهمة، منها الموافقة على تمديد تفويض مجلس الإدارة بتحديد توقيت وشروط إصدار السندات والقروض والأدوات التمويلية الأخرى مدة سنتين وبحد أقصى 4 مليارات دولار، على أساس تفضيلي أو ثانوي لزيادة القاعدة الرأسمالية للمجموعة، تنفيذا لاستراتيجيتها التنموية ومحافظة على ملاءتها الرأسمالية.

ووافقت ايضا على إصدار 150 مليون سهم مخصصة لنظام شراء الأسهم الإجباري والاختياري للعاملين، استنادا إلى التوجيهات الصادرة من مصرف البحرين المركزي، وتحفيزا للعاملين في مجموعة البنك الأهلي المتحد، على أن تكون الاستفادة منها مقرونة بالأداء والخدمة والقواعد المحددة من الجهات الرقابية.

ثقة غالية

واجتمع مجلس الإدارة فور انتخابه، وقام بتسمية حمد الحميضي رئيسا للمجلس، مع استمرار محمد المرزوق وراشد المير نائبين للرئيس.

من جهته، قال الحميضي: «بداية لا يسعني إلا أن أعرب عن بالغ مشاعر الاعتزاز لهذه الثقة الغالية من قبل المساهمين، ومن إخواني الأفاضل أعضاء مجلس الإدارة الذين ارتأوا تكليفي برئاسة هذه المجموعة المصرفية الرائدة إقليميا ودوليا».

وأضاف: «أرجو أن أكون عند حسن ظن الجميع في القيام بهذه المسؤولية الملقاة على عاتقي، كما يطيب لي أن أتقدم بخالص التهنئة للزملاء أعضاء المجلس الجديد، وأتمنى للجميع التوفيق في جهودنا لمواصلة هذه المسيرة الناجحة».  

وزاد الحميضي، الذي يشغل حاليا منصب المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (الكويت)، «إنني أتطلع للعمل عن كثب مع الزملاء في مجلس الإدارة وفريق الإدارة التنفيذية، والتعاون معا كفريق عمل متجانس، سعيا لتعزيز مسيرة تطور البنك وتقدمه، من خلال مساندة مشاريعه للنمو والتوسع وخدمة عملائه، والاستثمار في تطوير طاقاته البشرية والتقنية بما يلبي تطلعات وطموحات جمهور المساهمين والعملاء وأسرة العاملين في المجموعة على امتداد المنطقة».  

back to top