عسكر يقدم اقتراحاً لتطوير الخدمات الصحية

نشر في 01-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-04-2015 | 00:01
تقدم النائب عسكر العنزي باقتراح لتطوير الخدمات الصحية في الكويت، مشيرا الى ان الوضع الصحي ينحدر من سيئ إلى أسوأ، وأصبح عدم الثقة عند المواطنين بمستشفيات ومراكز الصحة في البلاد واضحا.

واقترح زيادة عدد المراكز الصحية التي تعمل 24 ساعة وجعل المراكز الجديدة شاملة للعيادات التخصصية وإدخال تلك العيادات قدر الامكان في المراكز الصحية القديمة وتوفير مبنى للمرضى الذين يحتاجون الى عناية طبية ورعاية صحية وليس للعلاج ممن ظلوا لفترات طويلة في المستشفيات بما من شأنه توفير الاسرة بأسرع وقت كحل لعلاج تلك المشكلة.

كذلك طالب بفتح الابتعاث أمام الاطباء الكويتيين لزيادة خبرتهم وتفعيل دور اللجان الطبية المختلفة ومطالبتها بتقديم تقارير شهرية عن انجازاتها وإلا محاسبتها بما يمكن من تطوير الوضع الصحي.

ودعا الى تشكيل فريق من وزارات الصحة والأشغال العامة والدولة لشؤون البلدية وممثل عن اللجنة الصحية البرلمانية لمتابعة المشاريع الخاصة بإنشاء وتوسعة المستشفيات مع التجهيزات الطبية والمراكز الطبية والمختبرات ومراكز الاشعة ووضع جدول زمني يضع حدا لطول فترة البناء وإعداد الفريق الطبي والكوادر الصحية فور الانتهاء من بناء المستشفيات وتوسعتها.

وطالب بفتح المجال أمام الخبرات الخارجية من الاطباء والمستشارين للاستفادة من خبراتهم لتطوير خبرات الاطباء في الكويت اضافة الى اعداد الكوادر الادارية ذات الخبرات الخاصة في علم الادارة لإدارة المستشفيات والمراكز الصحية.

back to top