«الأمم المتحدة»: الأمير بطل إنساني عالمي

نشر في 31-03-2015 | 00:09
آخر تحديث 31-03-2015 | 00:09
No Image Caption
كي مون يدعو القادة للاقتداء بسموه والمنظمات تدشن تعهدات «المانحين 3» بـ 506 ملايين دولار
مستبقاً المؤتمر الدولي الثالث للمانحين، الذي تستضيفه الكويت اليوم لدعم الوضع الإنساني في سورية برعاية أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وصف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، في تصريح أمس من نيويورك، سمو الأمير بـ«البطل الإنساني العالمي»، داعياً زعماء العالم إلى أن يحذوا حذو سموه في مد يد العون لإغاثة السوريين.

ويأتي المؤتمر استجابةً للاحتياجات الإنسانية الملحة للاجئين السوريين جراء استمرار الأزمة التي دخلت عامها الخامس، وتفاقم الأوضاع المأساوية للشعب السوري داخل بلاده وفي دول النزوح المجاورة.

وتشارك وفود من 78 دولة، إلى جانب أكثر من 40 هيئة ومنظمة دولية، في المؤتمر الذي يفتتحه سمو الأمير بكلمة، تعقبها كلمة الأمين العام للأمم المتحدة.

وفي حين أشار بان كي مون إلى أن التعهدات المطلوبة لمعالجة الأزمة الإنسانية الحالية تبلغ 8.4 مليارات دولار، موضحا أن 2.5 مليار دولار منها ستكون لخطة الاستجابة السورية، و5.5 مليارات لمساعدة دول المنطقة المضيفة للاجئين، دشنت المنظمات غير الحكومية، أمس، تبرعات المؤتمر الثالث بأكثر من 506 ملايين دولار من 30 هيئة مانحة، منها 15 جهة كويتية بلغت قيمة تعهداتها 88 مليوناً.

وستلقي الدول المانحة في الجلسة الثانية للمؤتمر اليوم كلمات تعلن فيها قيمة تعهداتها، وسط مؤشرات أولية مفادها أن المبالغ المتوقعة ستتجاوز تعهدات المؤتمرَين السابقَين التي بلغت 1.5 مليار دولار في المؤتمر الأول و2.4 مليار في الثاني.

أخبار ذات صلة عن مؤتمر المانحين

back to top