«الأشغال»: 30% نسبة إنجاز جسر جابر

نشر في 31-03-2015 | 00:05
آخر تحديث 31-03-2015 | 00:05
No Image Caption
الحصان: بدأنا أعمال الدعائم وصب الركائز الدائمة للمشروع
أكد الحصان بدء أعمال الدعائم الخاصة بجسر جابر في منطقة الشويخ وأعمال صب الركائز الأساسية للجسر.

قال وكيل وزارة الأشغال العامة المساعد لشؤون هندسة الطرق، المهندس أحمد الحصان، إن نسبة الإنجاز في مشروع جسر جابر الأحمد بلغت حتى الآن 30 في المئة، مشيرا إلى أن المشروع يسير وفق برنامجه الزمني الموضوع له.

وقال الحصان، في تصريح صحافي خلال زيارة وكيل وزارة المواصلات المهندس حميد القطان وعدد من مسؤولي الوزارة لمبنى الزوار والمركز الإعلامي لمشروع جسر جابر، إن العمل جار على صب الركائز الدائمة للمشروع في منطقة جسر الصبية والركائز في منطقة الجسر المعلق والفتحة الملاحية، إضافة إلى منطقة الشويخ.

وتابع: بدأنا أعمال الدعائم بمنطقة تقاطع الشويخ والمزمع إنشاؤها على منطقة الدفان للمشروع، والذي من المفترض أن يوفر مداخل لمنطقة ميناء الشويخ والمنطقة الحرة، إضافة إلى مبنى الزوار الدائم للمشروع.

وأضاف الحصان أن مشاريع قطاع هندسة الطرق، سواء الجاري تنفيذها أو المشاريع الموجودة في مرحلة الطرح والمتوقع البدء بها قريبا، سوف تساهم في إحداث نقلة نوعية ضخمة في مجال الطرق والجسور على مستوى الدولة خلال السنوات القليلة المقبلة، مؤكدا تعاون الجهات الحكومية وتضافر الجهود في ما بينها، ما يكفل إنجاز تلك المشاريع ويساهم في تذليل المعوقات من أجل دفع عجلة التطور، سواء في مجال النقل والطرق والجسور، أو في مجال المشاريع الحيوية الأخرى التي من شأنها تحقيق رؤية سمو أمير البلاد في جعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا عالميا.

انتشال معدّة بحرية

من جانبه، أشاد مدير إدارة النقل البحري في وزارة المواصلات المهندس جمال أحمدي بالتنسيق القائم بين جهاز الإشراف على المشروع وإدارة النقل البحري في مجال السلامة البحرية، وخص بالذكر قيام مقاول المشروع بانتشال معدة بحرية عملاقة من قاع البحر بالقرب من جزيرة فيلكا بواسطة المعدات التابعة للمشروع، وذلك لقدرتها على سحب الأوزان الثقيلة.

 وقال إنه تم نقلها إلى منطقة آمنة، حفاظا على السلامة البحرية ومرتادي البحر، وذلك تحت إشراف كل من وزارة الأشغال العامة وجهاز الإشراف على مشروع جسر جابر الأحمد من جهة وإدارة النقل البحري بوزارة المواصلات من جهة أخرى.

back to top