250 مشروعاً تطرحها 74 شركة في معرض العقار والاستثمار

نشر في 31-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 31-03-2015 | 00:01
استعرض عدد من المشاركين في معرض العقار والاستثمار، المشاريع التي ستطرح في المعرض، والتي تتوزع بين عدة دول، من أبرزها الكويت والسعودية وسلطنة عمان ومصر والأردن وتركيا والبوسنة وإسبانيا.
أعلنت مجموعة توب اكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات اكتمال استعداداتها لإطلاق فعاليات معرض العقار والاستثمار، "معرض المعارض العقارية في الكويت"، الذي تنظمه المجموعة في أرض المعارض بمشرف في القاعة 8 من 6 إلى 11 أبريل، برعاية وكيل وزارة التجارة المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر الفهد، ووسط مشاركة 74 شركة عقارية ومالية واستثمارية، تعرض أكثر من 250 مشروعا بحوالي 15 دولة خليجية وعربية وعالمية.

وقد استعرض عدد من المشاركين المشاريع التي ستطرح في المعرض، والتي تتوزع بين عدة دول، من أبرزها الكويت والسعودية وسلطنة عمان ومصر والأردن وتركيا والبوسنة وإسبانيا.

«تبارك القابضة»

بداية، قال وليد صقر، مدير فرع الكويت لمجموعة تبارك القابضة، إن المجموعة بدأت تنفيذ أحدث مشروعات الشركة بالقاهرة في مدينة نصر، وهو مشروع "كابيتال إيست". وأضاف: وبالفعل تم فتح باب الحجز للمشروع الذي يعد من أكثر المواقع تميزا في مدينة نصر، وقال إن "كابيتال ايست" مشروع سكني على مستوى عال وراق وبأسعار تنافسية، تبدأ من 14 ألف دينار للوحدة بتسهيلات في السداد حتى 5 سنوات، وتعد هذه فرصة حقيقية للتملك بأسعار وطرق سداد مبتكرة. وأضاف: ويمتد المشروع على مساحة 25 ألف متر مربع، ويشمل 20 عمارة سكنية داخل كمبوند محاط بسور وبوابات وأمن 24 ساعة، وتتميز جميع الوحدات بإطلالات رائعة على شوارع رئيسية أو لاندسكيب.

 ويضم المشروع أيضا بحيرات في وسطه لإعطاء شكل جمالي للمكان. كما سيتم عمل "رووف جاردن" فوق العمارات للتمتع بجو رائع من الحدائق مع "سكاي فيو" رائع من أعلى العمارات السكنية.

«المستشار المتحدة»

وأعلنت شركة المستشار المتحدة مشاركتها في معرض العقار والاستثمار، وحول هذه المشاركة، قال المدير المالي والإداري بالشركة جمال المطيري إن شركة "المستشار" التي أسست في عام 2000 متخصصة في مجال بناء وتشييد المجمعات التجارية والاستثمارية، مؤكدا أنها نفذت بالفعل مجموعة من المشاريع المميزة داخل الكويت وخارجها، من بينها مجمعات تجارية واستثمارية في كل من حولي وخيطان والفروانية، إضافة إلى برجين في العاصمة المصرية القاهرة.

وأشار إلى أن مشاركة "المستشار" في معرض العقار والاستثمار ستتضمن طرح مجموعة من شقق التمليك التي تناسب المواطنين من ذوي الدخل المحدود، إضافة إلى مستحقي قروض الأرامل والمطلقات.

«أفنيو العقارية»

من جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة أفنيو العقارية حارث العلي إن الشركة ستطرح خلال المعرض ما تبقى من مشروع "سايقن بارك" الواقع في مدينة بورصة بالجمهورية التركية، والذي تم تسويق 90 في المئة منه، وتسليم الملاك مستندات ووثائق الملكية الخاصة بوحداتهم السكنية هناك، الأمر الذي سيسهل عليهم تأثيث هذه الوحدات بشكل فوري.

وأضاف العلي أن الشركة هي المسوق الحصري لمشروع "سايقن بارك" في بورصة، إلى جانب مشاريع أحمد جنكيز في مدينة كوشاداسي، مؤكدا أن الشركة ستفاجئ عملاءها من خلال طرح مشروع كويتي جديد في مدينة "بورصة" يحمل اسم الشركة، ولاسيما بعد أن افتتحت الشركة أخيرا فرعا لها في بورصة ليكون بمنزلة مكتب خدمة العملاء السابقين.

إضافة إلى العملاء الجدد الراغبين بالتملك في مشروع الشركة الجديد، الذي سوف يتم البيع فيه بتسهيلات كبيرة لكون الملّاك كويتيين.

«بوليفارد العالمية»

من جهته، صرح رئيس مجلس إدارة شركة بوليفارد العالمية العقارية دعيج الجري بأن شركته كويتية متخصصة في السوق الأوروبي، وبالأخص السوق الإسباني، حيث كسبت خبراتها من الشركة الأم (شركة كويت غلوبل العقارية)، هدفها الأساسى هو التسويق العقاري والإدارة والتشغيل، مبيناً أن الشركة تسعى دائما إلى النجاح من خلال تقديم كل ما هو مبتكر للسوق العقاري الأوروبي، وأنها تضم جميع الخدمات القانونية والتجارية

والتسهيلات البنكية، لذلك لا تعتمد على مبدأ البيع والشراء فقط، بل توفر أيضا استثمارات تجذب جميع الأعمار والفئات.  

«برج العالمية»

ومن ناحيته، قال المدير العام لشركة برج العالمية، عمر الجمال، إن الشركة أطلقت أول مشاريعها تحت اسم مشروع "برج الباباز"، الذي يعد من أكثر المشاريع فخامة ويجري إنشاؤه حاليا في تركيا.

ويأتي هذا المشروع على شكل مدينة مقامة حول العديد من البحيرات الطبيعية في وسط الغابات والمناظر الخلابة، وبكلفة إجمالية تبلغ مليارا ومائة الف دولار.  ويقع المشروع على مساحة إجمالية تصل إلى ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف متر مربع، ويشتمل على مجموعة من الفنادق الفخمة والأسواق التجارية والمرافق المخصصة للتسلية والترفيه، وملاعب ونواد، ومراكز للمؤتمرات والاجتماعات، إضافة إلى وحدات سكنية فخمة تقام بطريقة مبتكرة حول بحيرات وحدائق، يتم إنشاؤها وفق أرقى المعايير العالمية.  

ضمان المستقبل

وقال مدير شركة ضمان المستقبل العقارية فيصل الماص إنها ستعرض من خلال مشاركتها في هذا المعرض مجموعة من المشاريع المتميزة في المملكة العربية السعودية (في مدينتي الطائف والخفجي)، والتي تعد محطات استثمارية ممتازة، وذلك لما تتمتع به هذه المدن من موقع الجغرافي، وكذلك المشروعات التي ستقوم بها، ودخول رؤوس الأموال الخليجية بسبب مساحاتها المختلفة التي تتراوح بين 600 و937 مترا.

 وأضاف: ومن مشاريعنا الأخرى أراض وبلوكات في سلطنة عمــان (ولايات صحار، ومصنعة، وصحم) بأسعار تتلاءم مع السوق العقاري.

«بيونير بروبرتي»

المشاركة الثالثة على التوالي لشركة بيونير بروبرتي في معرض العقار تمتاز بانتقاء أفضل مواقع الأراضي العمانية، وطرحها في السوق الكويتي بأفضل الأسعار، ولاقت الشركة - بفضل الله - إقبالا ومشاركات من المواطنين، لأنها ذات سمعة كبيرة ومميزة منذ سنة 2005، وبمشاركة مع العقاري الرائد رائد العمراني رئيس مجلس إدارة الشركة، وتتوقع الشركة لهذا المعرض الاقبال الكبير من الزوار، وستطرح أفضل الأراضي المختارة التي يمكن أن يتراوح عائد استثمارها السنوي بين 9 و17 في المئة.

وأضاف: بفضل الله وبفضل ثقة المستثمرين، تستمر الشركة في إعطاء أفضل الخيارات.

«كوارتز»

وصرح رئيس مجلس الإدارة لمجموعة كوارتز العقارية محمد المجرن بأن "كوارتز" تطرح مجموعة كبيرة ومتنوعة من العقار بجمهورية مصر العربية والبوسنة وتركيا، وتم اختيار المشاريع بعناية شديدة، فهناك مشروعات سكنية ومصيفية واستثمارية كثيرة ومتنوعة، فسوق العقار الدولى يمتلك العديد من المميزات التي تجعله دائما في مقدمة اختيارات عملاء دولة الكويت، ودائما يحقق نجاحا كبيرا في استقطاب المستثمرين.

«إنتجرتيد‏»

وحول المشاركة في المعرض، قال المدير العام لشركة انتجرتيد‏ العقارية، فيصل الرفاعي، إن الشركة أعدت للمشاركة مجموعة من المشاريع العقارية الواقعة في مناطق مختلفة من الجمهورية التركية، يصل عددها إلى 4 مشاريع. وقال إن أول هذه المشاريع هو مشروع مجمع "أيوب بارك" الواقع في منطقة أيوب، وعلى أرض تبلغ مساحتها 13600 متر مربع، ويتألف من 354 شقة سكنية، ويمتاز المشروع بقربه من أكبر مدينة ملاه في تركيا، فضلا عن احتوائه على العديد من المحال التجارية، وناد صحي، و7 صالات سينما.

 أما المشروع الثاني فهو مشروع مجمع "أيوب بالاس" الواقع كذلك في منطقة ايوب، حيث يضم حماما تركيا، وناديا صحيا، كما أنه يمتاز بقربه من مسجد أيوب سلطان المبني سنة 1458، إضافة إلى قربه من حديقة ملاهي "فيا لاند"، التي لا تبعد سوى مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من المشروع.

«تمليك العالمية»

وصرح المدير العام حاتم المفلح بأن شركة تمليك العالمية في المعرض ستشارك بعدة مشاريع من أبرزها مشروع سيلفر سيتي في منطقة بيلك دوزو بأسطنبول الأوروبية (مدينة المؤتمرات والمعارض والمولات التجارية)، وهو عبارة عن كمبوند سكني يضم 363 وحدة سكنية بمساحات مختلفة و40 محلا تجاريا كامل الخدمات الاجتماعية والترفيهية على مساحة 10200 متر مربع، منها 7 آلاف متر مربع مساحات خضراء، والتسليم النهائي في أغسطس 2015.

والمشروع الثاني مشروع برايم تلور ذو العائد السنوي المضمون في أرقى منطقة سياحية بأسطنبول على بعد 9 دقائق من مطار أتاتورك الدولي، ويضم كل الخدمات الترفيهية وقاعة لجميع المناسبات.

«سلفر هاوس»

وقال مدير التسويق في شركة سلفر هاوس العقارية أحمد المغربي إن الشركة أعدت للمشاركة في المعرض حزمة من المشاريع العقارية المهمة في كل من المملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية التركية بمساحات مختلفة وأسعار تنافسية.

back to top