منتخب الفراعنة يطلب مواجهة الأزرق 10 مايو

نشر في 31-03-2015 | 00:05
آخر تحديث 31-03-2015 | 00:05
No Image Caption
الوفد يعود مساء اليوم
طلب الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة مباراة تجريبية بين المنتخب الوطني والفراعنة 10 مايو المقبل في القاهرة، وستحسم اللجنة الفنية قرارها بشأن المباراة خلال ساعات.

علمت «الجريدة» أن اتحاد الكرة تلقى كتابا من نظيره المصري، يطلب فيه إقامة مباراة تجريبية بين الأزرق والفراعنة 10 مايو المقبل، في العاصمة المصرية القاهرة، وسيكون مصير اللقاء مرتبطا بمواجهات الجولة الأخيرة من دوري ڤيڤا، التي ستقام قبل اللقاء بـ24 ساعة.

من جهتها، تحسم اللجنة الفنية قرارها بشأن اللقاء خلال الساعات القليلة المقبلة، على أن تتخذ لجنة المسابقات قرارها، سواء بتأجيل أو تقديم الجولة الـ26، وفقا لظروف جدول البطولة.

من جهة أخرى، يعود وفد المنتخب إلى البلاد في السابعة مساء اليوم قادما من أبوظبي، بعد ان دخل الفريق معسكرا قصيرا مدة أربعة أيام، تخللته المباراة التجريبية التي واجه فيها منتخب كولومبيا في السابعة مساء أمس، على استاد مدينة زايد الرياضية، ضمن الاستعدادات لخوض منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

من جانب آخر، طالب الجهاز الإداري للمنتخب من إدارة الفندق، مقر إقامة الوفد في أبوظبي، تخصيص صالة الحديد والمسبح للفريق في الفترة الصباحية، لإخضاع اللاعبين لبرنامج استشفائي، وخصوصا الذين شاركوا أمام كولومبيا، وستحسم إدارة الفندق قرارها عقب انتهاء اللقاء مباشرة.

ومن المقرر ان يعود اللاعبون إلى أنديتهم استعدادا لخوض منافسات الجولة الـ21 من دوري فيفا، إذ تواصل البطولة نشاطها بعد توقف 15 يوما، بسبب معسكر الأزرق ومواجهته أمام كولومبيا.

«الأولمبي» يحسم برنامجه

واستقر الأمر داخل إدارة المنتخب الوطني الأولمبي على استمرار التدريبات في حال قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم انطلاق منافسات المجموعة الثانية 18 أبريل المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية، المقرر إقامتها في قطر يناير 2016، مع السماح للاعبين بالانضمام إلى أنديتهم في الجولة الـ21 فقط من منافسات دوري فيفا.

في المقابل، هناك توجه لعودة اللاعبين إلى أنديتهم في حال انطلاق منافسات المجموعة 18 مايو، مع اقامة ثلاثة تدريبات في الأسبوع، أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، ثم تجرى التدريبات بشكل مستمر في الأول من الشهر نفسه، علما ان اتحاد الكرة أعلن رغبته في إقامة المنافسات خلال أبريل، نظرا لارتباط اللاعبين بأداء اختبارات آخر العام الدراسية في مايو.

وفور إعلان الموعد من قبل الاتحاد القاري ستعقد اللجنة الفنية اجتماعا مع الجهازين الفني والإداري لوضع النقاط فوق الحروف في ما يخص الاستعدادات للتصفيات الأولمبية. يذكر أن الأزرق واجه الساحل في السادسة والنصف مساء أمس على استاد الساحل، ضمن استعداداته للتصفيات، وكان الفريق واجه السبت الماضي الصليبيخات على استاد الجهراء، ونجح في تحقيق الفوز بأربعة أهداف نظيفة.

«الشباب» يتدرب اليوم

بدوره، يستأنف المنتخب الوطني للشباب تحت 19 سنة تدريباته في السادسة والنصف مساء اليوم على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم، استعدادا لخوض المنافسات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي ستقام خلال أكتوبر المقبل، إضافة إلى البطولة الخليجية لمنتخبات الشباب، التي لم يحدد موعدها بعد.

ويجري الفريق تدريباته اليوم وغدا في حضور 47 لاعبا، على أن يغادر اللاعبون إلى أنديتهم غدا الثلاثاء، للمشاركة في دوري الشباب، ثم يعودون مجددا إلى تدريبات المنتخب على أوقات متفرقة. ويسعى الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدرب أحمد حيدر، الى اختيار اللاعبين الـ50 الذين سيتم قيدهم في القائمة الأولية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، على أن يكون الاختيار بعد الوقوف على ظروف جميع اللاعبين، تفاديا لاتخاذ بعضهم قرارا بالاعتذار عن عدم خوض التدريبات.

back to top