هولندا تترنح والمانشافت يستعيد بريقه... وغاريث بيل يتألق

نشر في 31-03-2015 | 00:03
آخر تحديث 31-03-2015 | 00:03
No Image Caption
لم تسفر مباريات تصفيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم عن مفاجآت تذكر، لكن بدت بعض المعالم المهمة تظهر على الساحة، من حيث تواضع مستوى بعض المنتخبات وتألق أخرى.
عادت عجلة منافسات تصفيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم إلى الدوران مجددا، وظهرت العديد من المعالم البارزة في ما يخص مستوى المنتخبات المرشحة للتأهل وخطف لقب البطولة التي ستستضيفها فرنسا عام 2016.

وكان مستوى المنتخب الهولندي المتواضع محط اهتمام العديد من وسائل الإعلام الاوروبية، حيث أخفق "الطواحين" في تقديم صورة مشرفة للفريق البرتقالي، بعدما فشل في تحقيق الفوز على أرضه أمام تركيا، واكتفى بتعادل بشق الأنفس عن طريق ويسلي شنايدر.

وابقت هولندا على امل ضئيل في المنافسة، بعدما رفعت رصيدها إلى 7 نقاط مقابل 13 لتشيكيا المتصدرة، التي تعادلت مع ضيفتها لاتفيا 1-1، و12 نقطة لآيسلندا الثانية، التي تغلبت على مضيفتها كازاخستان 3-صفر.

ويبدو ان المدرب غوس هيدينك سيعاني خلال المواجهات المقبلة، حيث لن ينفع "الطواحين" إلا الفوز للتأهل للنهائيات.

انتصار ثمين لألمانيا

من جانبه، عاد المنتخب الألماني بطل العالم بانتصار ثمين على مضيفه الجورجي 2-صفر، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة.

وظهر المنتخب الالماني بصورة مغايرة عن مباراته الودية الأخيرة التي تعادل فيها خلال منتصف الاسبوع وبصعوبة مع أستراليا في كايزرسلاوترن (2-2)، على امل ان يمنحه هذا الفوز الثقة اللازمة للعودة الى المستوى الذي قدمه في مونديال البرازيل الصيف الماضي.

وشهدت المباراة مشاركة القائد باستيان شفاينشتايغر لاول مرة منذ نهائي المونديال الذي احرزته المانيا على حساب الارجنتين 1-صفر بعد التمديد، علما انه عاد الى الملاعب وجلس بديلا في مباراة استراليا الاخيرة.

كما عاد الى صفوف "المانشافت" حارس بايرن ميونيخ مانويل نوير الذي عانى اصابة بسيطة في ركبته، إضافة الى توماس مولر وتوني كروس وماتس هوملس وجيروم بواتنغ الذين أراحهم المدرب يواكيم لوف ضد أستراليا.

ورفع منتخب ألمانيا رصيده الى 10 نقاط في المركز الثالث بفارق الاهداف خلف أسكتلندا الثانية الفائزة على جبل طارق بنتيجة كاسحة 6-1، ونقطة خلف بولندا المتصدرة التي فرطت في الفوز على مضيفتها أيرلندا، بعد ان تقدمت عليها حتى الدقيقة الاخيرة قبل ان تكتفي في النهاية بالتعادل 1-1.

تألق غاريث بيل

من جانبه، قاد مهاجم ريال مدريد الإسباني غاريث بيل منتخب ويلز الى ايقاف الانتصارات المتتالية لمضيفه الاسرائيلي، عندما الحق به الخسارة الاولى بالفوز عليه 3-صفر في عقر داره على ملعب حيفا الدولي في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية.

وصنع بيل الهدف الاول لمنتخب بلاده، وعززه بهدف ثان من تسديدة قوية بيسراه من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة في الدقيقة 50، قبل ان يسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 77 بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة بعد تمريرة من رامسي.

وهو الفوز الثالث لويلز في التصفيات مقابل تعادلين، فرفعت رصيدها الى 11 نقطة منتزعة الصدارة من اسرائيل التي منيت بخسارتها الاولى بعد 3 انتصارات متتالية.

إيدر ينقذ إيطاليا

من جانبها، تجنبت إيطاليا الخسارة امام بلغاريا بفضل البرازيلي المجنس سيتادين مارتينز إيدر الذي ادرك التعادل 2-2 في صوفيا بالجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

ورفعت إيطاليا رصيدها الى 11 نقطة، لكنها تخلت عن شراكتها لكرواتيا التي سحقت النرويج (9 نقاط) 5-1، مقابل 5 لبلغاريا، بينما حققت اذربيجان فوزها الاول بعد 4 هزائم متتالية على حساب ضيفتها مالطا 2-صفر فوقف رصيد الاخيرة عند نقطة واحدة.

وابعد ايدر، بديل زازا، الذي أثار تجنيسه جدلا في الاوساط الكروية الايطالية، شبح الخسارة عن منتخب بلده الجديد بتسديدة يمينية من حدود المنطقة استقرت في سقف الشبكة، معلنة التعادل بعدما كانت بلغاريا متقدمة 2-1.

back to top