كونتي يبحث عن عودة ناجحة إلى تورينو أمام الإنكليز

نشر في 31-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 31-03-2015 | 00:01
No Image Caption
يأمل أنتونيو كونتي أن يحقق عودة ناجحة الى ملعب فريقه السابق يوفنتوس، وذلك عندما يقود منتخب إيطاليا في مباراته الودية الصعبة اليوم ضد إنكلترا على "يوفنتوس ستاديوم".

ويعد كونتي من أساطير يوفنتوس، بعدما تألق في صفوفه كلاعب وأحرز معه لقب الدوري 5 مرات والكأس والكأس السوبر ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي والكأس السوبر الأوروبية وكأس الإنتركونتيننتال مرة واحدة، ثم توج معه كمدرب بلقب الدوري ثلاث مرات والكأس السوبر مرتين قبل أن يتركه الصيف الماضي.

ورغم استقباله بحفاوة من قبل جماهير "بيانكونيري" الذين شاهدوه في شوارع تورينو، بعد وصوله مع المنتخب استعدادا لمواجهة الانكليز في اعادة لمباراتهما في الدور الأول من مونديال البرازيل الصيف الماضي حين فاز "ازوري" 2 - 1، فإن ذلك لم يجنبه الخروج مع "الأسود الثلاثة" من الدور الأول، فإن كونتي يخشى أن يودع المدينة تحت صافرات الاستهجان في حال لم يتمكن رجاله من تقديم المطلوب منهم.

ولم يظهر المنتخب الإيطالي بالشكل المطلوب في المباراة التي خاضها السبت ضد بلغاريا (2-2) في تصفيات كأس أوروبا 2016 حيث احتاج إلى هدف من البرازيلي الأصل ايدر مارتينيز لإدراك التعادل في الدقيقة 84 من المباراة التي تقدم خلالها منذ الدقيقة 4 بهدف هدية من فيسلين مينيف الذي حوّل الكرة في شباك بلاده، لكنه أنهى الشوط الأول متخلفا 1 - 2، بعد أن اهتزت شباكه بهدفين في غضون 6 دقائق.

وبدا الدفاع الإيطالي ضعيفا في التعامل مع الهجمات المرتدة، ما دفع كونتي الى استدعاء مدافع ميلان اينيازيو اباتي ومدافع انتر ميلان دافيدي سانتون لمواجهة إنكلترا التي تقدم أداء مميزا حتى الآن في التصفيات القارية، حيث خرجت فائزة من جميع مبارياتها الخمس، آخرها على ليتوانيا 4 - صفر يوم الجمعة.

"اهتزت شباكنا بهدفين بعد هجمتين مرتدتين، وهذا أمر يجب ان نعمل على تحسينه"، هذا ما قاله كونتي الذي بإمكانه أن يعتمد مجددا على الحارس القائد جانلويجي بوفون الذي انسحب من مباراة السبت بسبب المرض.

ولا تنحصر مشكلة كونتي بالدفاع والتعامل مع الهجمات المرتدة، بل المعضلة الأكبر بالنسبة له في الخط الأمامي، بعد أن فشل مهاجما ساسوولو سيموني زازا وبوروسيا دورتموند الالماني تشيرو ايموبيلي في الوصول الى الشباك خلال مباراة السبت في صوفيا.

وقد يشعر كونتي بإغراء إدخال تعديلات بالجملة على تشكيلته الأساسية في ظل وجود ايدر ومانولو غابياديني وغراتسيانو بيلي وفرانكو فاسكيز الذين ينتظرون فرصتهم.

ومن المؤكد أن مهمة كونتي الذي يحتل فريقه المركز الثاني في مجموعته ضمن تصفيات كأس اوروبا وبفارق نقطتين خلف كرواتيا المتصدرة، بينما تبدو إنكلترا مرتاحة تماما في مجموعتها، حيث تتصدر بفارق 6 نقاط عن ملاحقتيها سويسرا وسلوفينيا.

back to top