العازمي: منتدى الشباب البرلمانيين بحث الحروب الإلكترونية وأزمة المياه في العالم

نشر في 30-03-2015 | 00:03
آخر تحديث 30-03-2015 | 00:03
No Image Caption
أكد عضو الشعبة البرلمانية النائب سيف العازمي أن منتدى الشباب البرلمانيين التابع للاتحاد البرلماني الدولي بحث عددا من الموضوعات البالغة الأهمية مثل الحروب الإلكترونية وأزمة المياه في العالم.

وقال العازمي في تصريح صحافي على هامش مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 132 ان المنتدى ناقش الحروب الإلكترونية التي يقودها قراصنة الإنترنت، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي مطالب اليوم بوضع تشريعات دولية وقائية تحد من هذه النوعية من الحروب.

وبين أن المشاركين عرضوا تجربتهم مع هذه الحروب المتطورة وغير العادية التي كادت تتسبب بكارثة عالمية كبرى، مضيفا: «نحن في مجلس الأمة الكويتي سنسعى إلى الاستفادة من التجارب الدولية والتي طرحت في المنتدى لصياغة تشريع لحماية دولة الكويت من مثل هذه الحروب الذكية التي يقودها قراصنة الإنترنت لاسيما مع عدم الاستقرار الأمني في المنطقة واتخاذ بعض الدول المتقدمة من الثورة الحديثة للمعلومات كسلاح ضد خصومها السياسيين».

وحول أزمة المياه العالمية أشار العازمي إلى أنه طرح تجربة دولة الكويت في معالجة مياه الصرف الصحي والتي أدت إلى زيادة المحاصيل الزراعية الأمر الذي دعم الأمن الغذائي في الكويت، مبينا أنه لفت خلال مداخلته إلى ضرورة تحديد آلية جديدة لتحديد حصص المياه لدول العالم بحيث يتم توفير هذا المصدر الهام إلى الدول بعدالة لتجنب أي صراعات مستقبلية تؤدي إلى حروب.

back to top