الكندري: التحقيق في عدم اعتراف السفارة الألمانية بجواز مادة 17

نشر في 29-03-2015 | 15:16
آخر تحديث 29-03-2015 | 15:16
No Image Caption
استنكر النائب فيصل الكندري ما تعرض له مجموعة من حملة جوازات المادة 17 من امتهان لكرامة الجواز الكويتي، عندما عنونت القنصلية الألمانية أسباب رفض تأشيرة "شنغن" خطياً لبعض المتقدمين بعبارة مرفوض للأسباب التالية: وثيقة السفر لديكم لا تحظى باعتراف السلطات الألمانية لدخول منطقة الـ"شنغن" وألمانيا.

وتساءل الكندري في بيان صحافي اليوم، "هل يعقل أن تكون السفارة الألمانية هي الوحيدة في منطقة الاتحاد الأوروبي التي تعنون رفض التأشيرات لحملة الجواز الكويتي مادة ١٧ بعبارة (لا تحظى وثيقة السفر التي لديكم بالاعتراف)؟ في حين أن بقية دول الاتحاد الأوروبي تمنح أصحاب جوازات مادة 17 التأشيرة بكل أريحية وسهولة وحسب النظم والقوانين والمتطلبات لاستيفاء شروط التأشيرة.

وطالب وزارة الخارجية بالتحقق من آلية الاعتراف بالجواز الكويتي مادة ١٧ من عدمه كون السفارة الألمانية الوحيدة التي لا تعترف به، وقال: نحن بانتظار توضيح من المسؤولين في الكويت والقائمين على شؤون القنصلية في السفارة الألمانية.

وقال: "لديّ ردود من السفارة الألمانية، لبعض المتقدمين التي حملت في طياتها العبارة المهينة للجواز الكويتي مادة ١٧، وأطالب الجهات المعنية بتصحيح هذا الوضع غير المعقول".

back to top