بطولة الدراجات المائية شهدت منافسات قوية في يومها الأول

نشر في 29-03-2015 | 00:03
آخر تحديث 29-03-2015 | 00:03
احتل الكويتيان بوربيع والغانم والقطري الشرشيني والفرنسي لودو المراكز الأولى في تصفيات بطولة الكويت العالمية للدراجات المائية التي انطلقت أمس الأول.
شهدت منافسات اليوم الأول من بطولة الكويت العالمية الأولى للدراجات المائية أداء لافتا من مختلف المتسابقين وحضورا جماهيريا كبيرا في الواجهة البحرية بشارع الخليج العربي.

وأعرب البطل الإماراتي المخضرم محمد محسن عن بالغ سعادته بالمشاركة في هذا التجمع الرياضي البحري الكبير، الذي ينظمه النادي البحري الرياضي الكويتي بإتقان يعكس خبرة كبيرة في تنظيم مثل هذه التجمعات الرياضية الكبيرة.

وقال محسن «إن للنادي البحري الكويتي دورا كبيرا في دعم مسيرة الرياضات البحرية في المنطقة بشكل عام ورياضة الدراجات المائية خصوصا»، مضيفا ان مشاركته في هذه البطولة تعتبر اضافة مهمة في سجله.

وعلى صعيد النتائج الأولية لليوم الأول تبوأ الكويتي محمد بوربيع المركز الأول في فئة (الجالس معدل) تلاه القطري وليد الشرشيني، في حين جاء الكويتي محمد الباز في المركز الثالث.

وفي فئة الـ«ستوك» للمحترفين حل القطري وليد الشرشيني أولا، تلاه في المركز الثاني محمد بوربيع من الكويت ثم مواطنه نواف الفرحان ثالثا.

وعلى صعيد منافسات فئة «الواقف معدل» جاء في المركز الأول لودو من فرنسا، تلاه الكويتي نواف الفرحان، ثم مواطنه عبدالوهاب العيسى في المركز الثالث.

وعلى صعيد منافسات فئة الـ«ستوك» للمبتدئين نال الكويتي فهد الغانم المركز الأول، ثم مواطناه عبدالعزيز الزعتري ثانيا وزيد الزيد ثالثا.

يذكر أن رئيس الاتحاد الدولي للدراجات المائية سكوت فرايزر كان في مقدمة الحضور المتابع للبطولة يرافقه رئيس مجلس إدارة النادي البحري فهد الفهد.

وأقيم الحفل الختامي للبطولة في الساعة الرابعة بعد عصر امس السبت في منطقة الواجهة البحرية بشارع الخليج العربي بحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود.

واشتمل الحفل على مراسم تتويج الفائزين وتكريم الجهات المشاركة إلى جانب البطل العالمي السابق والمخضرم الكويتي علي الشمالي، والبطل الإماراتي المخضرم محمد محسن لدورهما الكبير في الارتقاء بمستوى رياضة الدراجات المائية على المستويين المحلي والخارجي.

وأشاد أمين السر العام خالد الفودري بما حظيت به البطولة من رعاية كريمة من وزير الإعلام وزير الشباب الشيخ سلمان الحمود، ومن دعم كبير من الهيئة العامة للشباب والرياضة ومن العديد من الوزارات والجهات المحلية، إلى جانب ما حظيت به من مشاركة غير مسبوقة من الاتحاد العالمي للدراجات المائية وحضور رئيس الاتحاد شخصيا.

 وأثنى الفودري ايضا على الجهد المبذول من اللجنة الرياضية المنظمة ورئيس اللجنة المشرفة علي القبندي، ومدير البطولة حسين دشتي، ولجان التحكيم والتنظيم، مشيدا بمبادرة تكريم البطلين المخضرمين الكويتي علي الشمالي والإماراتي محمد محسن.

(كونا)

back to top