معلول يضع اليوم لمساته الأخيرة على لقاء كولومبيا

نشر في 29-03-2015 | 00:08
آخر تحديث 29-03-2015 | 00:08
No Image Caption
قائمة الإصابات خالية... والمدرب يجهز اللاعبين نفسياً
يختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته مساء اليوم، استعدادا للقاء كولومبيا غدا الاثنين على استاد مدينة زايد الرياضية.

يضع الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول ومساعديه د. محمد المشعان ونادر داود، لمساتهم الأخيرة على الخطة والتشكيل اللذين سيخوض بهما مواجهة المنتخب الكولومبي التجريبية المقرر لها مساء غد الاثنين، على استاد مدينة زايد الرياضية، خلال التدريب الأخير الذي سيجريه الفريق في الثامنة مساء على الملعب الذي ستقام عليه المباراة.

وتأتي المباراة ضمن الاستعدادات لخوض منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، المقرر إقامتها في قطر 2018.

وسيحسم معلول ومرافقوه التشكيل الأساسي الذي سيخوض به الفريق اللقاء، والذي اتضحت معالمه بشكل كبير، حيث سيتم الاعتماد على حميد القلاف في حراسة المرمى، وفهد عوض ومساعد ندا وفهد الهاجري ومحمد فريح في خط الدفاع، وعبدالعزيز المشعان وفهد الأنصاري وصالح الشيخ وناصر فرج وعلي مقصيد في خط الوسط، وبدر المطوع في خط الهجوم، على أن تكون لناصر فرج مهام هجومية، حيث سيتبادل مع بدر المطوع اللعب كرأس حربة حسب مجريات الأمور.

أما عن الخطة فسيعتمد المدرب على طريقة متوازنة بين الهجوم والدفاع، مع إسناد بعض المهام والواجبات للاعبين، ومنها اسناد مهمة فرض رقابة لصيقة على مهاجم مانشستر يونايتد راداميل فلكاو إلى مساعد ندا، مع مطالبة لاعبي خط الوسط بالظغط عليه، وعدم اتاحة الفرصة له لاستلام الكرة بأريحية، خصوصا بعد تألقه في المباراة التي جمعت كولومبيا والبحرين الخميس الماضي في المنامة، ونجاحه في هز شباك المنافس بهدفين من أصل ستة أحرزها منتخب بلاده.

وتأتي الخطة، التي سيعتمد عليها الجهاز الفني، وفقا للأسلوب الذي لعب به المنتخب الكولومبي أمام البحرين.

تدريبان بدني وفني

وكان المنتخب الوطني استهل تدريباته الجمعة بتدريب خفيف، عبارة عن اخضاع اللاعبين لعمليات الإطالة والجري الخفيف، بينما ركز الجهاز الفني على النواحي الفنية فقط في تدريب أمس.

ويشعر معلول بالارتياح الشديد، نظرا لخلو قائمة الإصابات، باستثناء تعرض أكثر من لاعب لكدمات خفيفة خلال التدريبات، لكنها لن تعوق بكل تأكيد مشاركتهم في اللقاء.

ويحبذ معلول إعداد اللاعبين نفسيا للقاء، والتأكيد عليهم أنه ليس لديهم ما يخسروه، بل في مقدورهم حصد العديد من المكاسب، وأهمها اكتساب الثقة، وإعلان أنفسهم بشكل جيد، مؤكدا للاعبين أن لكل مباراة ظروفها الخاصة، إذ لا يعتبر اكتساح المنتخب الكولومبي نظيره البحريني مقياسا لمباراة الغد.

back to top