أمسيات «بيت الشعر الأول» تنطلق اليوم

نشر في 29-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-03-2015 | 00:01
No Image Caption
يستضيف مهرجان بيت الشعر الأول في «دورة محمد العلي»، الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون في الدمام، مجموعة من الشعراء العرب.

ويشارك في الأمسية الشعرية الأولى اليوم الشاعر البحريني قاسم حداد، والشاعر زاهر الغافري من سلطنة عمان، والشاعران غسان الخنيزي وابراهيم الحسين من السعودية.

يليها يوقع الشعراء قاسم حداد كتابيه «أيها الفحم»، و«سماء عليلة»، وابراهيم الحسين كتابه «فم يتشرد»، وغسان الخنيزي «اختبار الحاسة أو مجمل السرد»، وعبدالوهاب العريض «بأسنان صاغها الليل»، وعلي عاشور «من العتمة الى الجياع» و«عين في اصبع».

أمسية شعرية

ويعرض غدا مسرحية نوستالجيا، إخراج سلطان الغامدي، وتأليف صالح زمانان، وتمثيل ابراهيم الحساوي، وانتاج وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية، يليها الأمسية الشعرية للشعراء ميسون صقر من الامارات، وشوقي لعنيزي من تونس، وعبدالله الناصر من السعودية، وعصام خليل من مصر.

ويوقع في الليلة الثانية الشاعر عبدالله السفر «يرمي قبعته على العالم»، وحسين ال دهيم «أوبة الهرطيق»، ورقية الفريد «عدم أو كخلود الماء».

وفي الأمسية الثالثة، بعد غد الثلاثاء، عرض لمسرحية بارانويا من انتاج استديو الممثل بالجمعية، واخراج ياسر الحسن، وتمثيل حسين العلي، وتأليف عباس الحايك، يليها الأمسية الشعرية للشعراء محمد الحرز من السعودية، صالح زمانان من السعودية، فيديل سبيتي من لبنان، هاني نديم من سورية، ومحمد النبهان.

حكاية الرجل العجوز

ويوقع الشعراء محمد النبهان «حكاية الرجل العجوز» و«امرأة من أقصى المدينة»، ومحمد الحرز «أحمل مسدسي» و«قصيدة مضيئة»، وعبدالله المحسن «يترجل عن ظهره»، وأحمد الملا «علامة فارقة».

back to top