«كيا موتورز» تطلق «جراند كرنفال» و«سورينتو» الجديدتين في الكويت

نشر في 29-03-2015
آخر تحديث 29-03-2015 | 00:02
بمواصفات رائدة من ناحية التصميم والسلامة والراحة

كشف الوكيل المعتمد لسيارات كيا موتورز بالكويت مجموعة الوكالات الوطنية عن إطلاق السيارتين «سورينتو» سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم، و«جراند كرنفال» العائلية الأكثر مبيعاً في الكويت، خلال حفل أقيم بمعرض كيا موتورز في منطقة الري.
أعلنت مجموعة الوكالات الوطنية، إحدى شركات مجموعة عبدالعزيز العلي المطوع والوكيل المعتمد لسيارات كيا موتورز في دولة الكويت، عن الجيل الثالث الجديد كليا لسيارتين من سياراتها الرائدة: «سورينتو» سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم و«كرنفال» العائلية الأكثر مبيعا في الكويت.

وتشكل المواصفات العالية التي يمتاز بها كل من الطرازين الجديدين امتداداً للنجاح الباهر الذي حققته سابقاتها من ناحية الجودة والريادة في تمتعها بأعلى مواصفات التصميم الرفيع والأمن والديناميكية.

وأُطلِق الموديلان الجديدان خلال حفل أقيم في معرض كيا موتورز بمنطقة الري بحضور أحمد المطوع رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات عبدالعزيز العلي المطوع وسفير جمهورية كوريا الجنوبية بالكويت شين بونام والوفد الدبلوماسي المرافق له، ورئيس مكتــــبِ كــيا مـوتــورز الإقليميّ للشـــــــــــرق الأوسط وشمال إفريقيا أليكس شانج ومدير المبيعات في مكتبِ كيا موتورز الإقليمي جيبي لي وعدد كبير من شركاء وأصدقاء كيا الكويت، إضافة إلى ممثلي الصحافة والإعلام.

«الميني فان»

وأوضح أحمد المطوع رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات مجموعة عبدالعزيز العلي المطوع، أن «كيا موتورز» تطرح «جراند كرنفال» الجديدة كلياً بنسختها الأحدث من كل الجوانب بهدف تعزيز ريادة كيا في شريحة سيارات «الميني فان» باعتماد مفهوم KV7 الرياضي المشهور مدعّماً بتصميم داخلي استثنائي مؤلف من 7 أو 8 أو 11 مقعدا مريحا بسعة لافتة وبتصميم يسمح بتوفير الحد الأقصى من المساحة الداخلية.

 كذلك فإن التصميم الداخلي والخارجي لـ«جراند كرنفال» يضاهي بأناقته إصدارات أشهر العلامات التجارية للسيارات الأوروبية في عالم السيارات العائلية، حيث حصدت «جراند كرنفال» جائزة «أفضل تصميم لسيارة جديدة» في معرض نيويورك للسيارات لعام 2014.

وأضاف المطوع «بإمكان العملاء الاستفادة من عدد واسع من المميزات والمواصفات ومنها شاشة ملاحة تعمل باللمس بمساحة 20.3 سم، مسجل بخاصية الأقراص المدمجة DVD، ومكيّف هوائي بتوزيع ثلاثي، وأبواب جانبية كهربائية تفتح عن بعد وتتمتع هي والنوافذ بخاصية عدم الغلق على يد الركاب، ونظام كشف النقطة العمياء، وخاصية الدخول إلى السيارة من دون مفتاح ونظام المحافظة على المسافة الآمنة موجه بالرادار وغيرها من المواصفات.

وأكد المطوع «أن «جراند كرنفال» ستعيد دون أدنى شك صياغة تعريف عصري لمفهوم سيارات «الميني فان».

«سورينتو» سيارة الدفع الرباعي الأكثر تطوراً

تستعرض سيارة «سورينتو» مزيجاً فريداً من النمط العملي المقرون بالتكنولوجيا العصرية الذي يأتي ليعزز نجاح الطراز السابق من هذه السيارة الاستثنائية، حيث تضفي على مفهوم سيارات الدفع الرباعي صفة السلاسة بهيكلها السوي المنحوت ومساحتها الداخلية الرحبة والعديد من المميزات المبتكرة وفقاً لأعلى معايير التطوير المعتمدة في تصميم الجيل الثالث من هذه السيارة.

وقال المطوّع «إن سورينتو الجديدة كليا تعكس التطور الحاصل في فلفسة (كيا) التصميمية التي استحقت جوائز تقديرية لأعوام كثيرة مع مواصلة نهجها في تزويد سياراتنا بدرجة عالية من الجودة والسلامة، والمواصفات الجمالية والتكنولوجية وبأسعار تنافسية»، مضيفاً أن «مصممي الجيل الثالث من (سورينتو) أبدعوا في إخراج هذه السيارة وأطلقوا عليها لقب (ستريت وولف) أو ذئب الطريق مع منحها مظهراً متطوراً بمنحنيات انسيابية أنيقة وضمان تمتّعها بحضور أكثر جرأة وقوة على الطريق، مما خوّلها الفوز بجائزة (أفضل تصميم) المرموقة من ألمانيا».

وتابع: «بالنسبة للتصميم الداخلي فإن (سورينتو) تضم باقة من التحسينات الشاملة، حيث أضاف فريق التصميم الأوروبي من كيا ومقره فرانكفورت، مقصورة مزودة بتجهيزات إضافية أكثر فخامة باستخدام مواد أعلى جودة، أبرزها واجهة الاستخدام المزودة بتقنية الساعة السويسرية بميزات ذكية وإطار فضي غاية في الأناقة».

تتوافر «سورينتو» بـ 5 و7 مقاعد، وأكثر ما يميزها احتواؤها على تقنيات حديثة تضمن رضا العملاء وتعزز ريادة كيا في مجال ابتكار سيارات الدفع الرباعي مع شاشة رؤية شاملة لمساعدة السائق على المناورة عند ركن السيارة من خلال عرض صور مباشرة من إحدى الكاميرات الأربع، ونظام فتح الباب الخلفي تلقائياً عند استشعار وجود المفتاح الذكي بالمقرب من صندوق الأمتعة مدة ثوان قليلة.

وفيما يتعلق بمواصفات السلامة، فإن «سورينتو 2015» مصنوعة من الصلب فائق القوة والمتانة بنسبة 53 في المئة مقارنة بنسبة 24 في المئة في الجيل السابق، وعلاوة على ذلك، سيكون بمقدور مقتني هذه السيارة الاستفادة من تقنيات السلامة الفعالة Active Safety، والتي تشمل مثبت السرعة الذكي ASCC، ونظام التحذير عند الخروج عن المسار LDWS، ونظام المحافظة عن المسافة الآمنة الموجهة بالرادار، ونظام كشف النقطة العمياء BSD، ونظام الانتقال الآمن من المسار LCA، ونظام التنبيه لحركة المرور الخلفية في مواقف السيارات RCTA، ونظام التعريف بحدود السرعة على الطرقات SLIF.

back to top