«العقار والاستثمار» يستقطب 74 شركة تعرض 250 مشروعاً

نشر في 29-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-03-2015 | 00:01
No Image Caption
يقام من 6 إلى 11 أبريل وتنظمه «توب إكسبو» في أرض المعارض
تشهد أرض المعارض بمشرف انطلاق فعاليات معرض العقار والاستثمار «معرض المعارض العقارية في الكويت»، الذي تنظمه مجموعة توب إكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات، بمشاركة 74 شركة عقارية ومالية واستثمارية، تعرض أكثر من 250 مشروعاً في 15 دولة.

أعلنت مجموعة توب اكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات اكتمال استعدادتها لاطلاق فعاليات معرض العقار والاستثمار «معرض المعارض العقارية في الكويت» الذي تنظمه المجموعة بأرض المعارض بمشرف في القاعة 8 خلال الفترة 6 - 11 ابريل.

وينطلق المعرض برعاية وكيل وزارة التجارة المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر فهد الصباح وسط مشاركة 74 شركة عقارية ومالية واستثمارية تعرض اكثر من 250 مشروعا في حوالي 15 دولة خليجية وعربية وعالمية، ابرزها الكويت والسعودية والبحرين ومصر وبريطانيا وتركيا والبوسنة وبلغاريا واسبانيا.

«توب العقارية»

وقال مدير المبيعات في مجموعة توب العقارية سائد سلامة ان المجموعة ستقوم خلال المعرض بعرض مشاريع مجموعة بيرميزا، وهي الشركة المالكة والمطورة لعدد من المشاريع السكنية والسياحية في عدة مواقع في جمهورية مصر العربية من ابرزها مشروع «بالم فيو» السكني الواقع في منطقة حدائق 6 اكتوبر ومشاريع سياحية سكنية في منطقة الساحل الشمالي بسهل حشيش.

وحول المشروع السكني المميز «بالم فيو»، اوضح سلامة انه يقام على مساحة 12,5 فدانا وتشكل نسبة المباني فيه 18 في المئة من مساحة المشروع والمساحة الباقية تشكل مناطق للخدمات العامة والحدائق وحمامات السباحة وغيرها.

وبين أن المشروع يتألف من 12 بناية سكنية، باجمالي 288 شقة سكنية بمساحات 2-3 غرفة نوم ومنافعها اضافة الى وحدات دوبلكس بمساحات 275 لغاية 350 مترا وبحدائق خاصة.

وأضاف أن اسعار الشقق مناسبة لمختلف الشرائح حيث يبدأ سعر المتر فيها من 4,100 جنيه مصري كامل التشطيبات مع منح العميل مدة سداد 4 سنوات بدون فوائد، والمشروع جاهز للسكن الفوري، مشيرا الى ان المجموعة تطرح حاليا عددا محدودا من الشقق.

«عقارات الشرق الأوسط»

من جهته، أعلن مدير قطاع العمليات بشركة عقارات الشرق الأوسط علاء البحيري ان شركة عقارات الشرق الاوسط هي احدى شركات مجموعة مرابحات، التي تختص ببيع العقارات بمختلف أنواعها في أكبر المشاريع في المنطقة والقارة الاوروبية والاميركية.

ولفت البحيري الى توجه الشركة للتركيز على عدد من الدول الاستراتيجية واهمها المملكة المتحدة، حيث بدأت في تقديم فرص جديدة لعملائها في قلب العاصمة البريطانية لندن تتمثل في شكل عدد من المشاريع الجديدة والمتميزة بكل المقاييس العالمية.

واضاف: «على بعد أمتار قليلة من أشهر معالم لندن وبالقرب من أهم المناطق السياحية في المدينة تقع مجمل تلك المشاريع والتي صممت بأعلى وأجود المقاييس العالمية التي توفر رفاهية عالية لقاطنيها، كل هذا مع الأخذ في الاعتبار أن تكون تلك المشاريع متعددة لتلبية جميع الشرائح والأذواق ولتتماشى وطبيعة المدينة العتيقة».

وعن اهم مشاريع الشركة، اشار البحيري الى ان شركة عقارات الشرق الاوسط تسوق مشروع «بامب تاور الذي يحتل موقعا متميزا في قلب العاصمة البريطانية لندن احد اهم المراكز السياسية والاقتصادية والثقافية لافتاً إلى أن «لندن» كانت ومازالت تحظى باهتمام كبير من المستثمرين حول العالم نظراً لما تتمتع به من موقع مميز على مر التاريخ، فضلاً عن الاستقرار الاقتصادي والسياسي.

«المملكة الخليجية»

بدوره، قال نائب الرئيس التنفيذي في شركة المملكة الخليجية صلاح البشير ان «المملكة الخليجية» طرحت نظام التخارج الاسلامي لاول مرة بالسوق العقاري الكويتي، وهو نظام فعال يهدف الى عودة رأس المال للمستثمر مع تحقيق العوائد الكبيرة.

واضاف البشير ان «المملكة» شركة كويتية –سعودية لها أصول عقارية تصل الى 50 مليون دينار كويتي، مبينا ان «المملكة الخليجية» تهتم بالسياحة الدينية والاسرية معا، وستبدأ قريبا بافتتاح أفرع لها في معظم الدول العربية وبعض الدول الاوروبية والآسيوية لخدمة الهدفين السابقين. وأشار الى ان الشركه تقوم بالتنوع في المشاريع بما يحقق التنافسية والمصداقية.

وقال: «اعتمدنا العمل بجد على ارضاء عملائنا لتحقيق الثقة والتفوق ولهذا فاننا نسير وفق منهج استثماري يدعم مشاريعنا ويجعلها المطلب الاول لدى العملاء والمستثمرين».

واكد البشير ان «المملكة الخليجية» حصلت على شهرة لافتة منذ انطلاقها لانها تعتمد شعار المصداقية كهدف استراتيجى لها اضافة الى انها تقوم بتوزيع عوائد استثمارية تصل الى 12 في المئة لمشروع برج الاحسان في مكة المكرمة وهذه النسبة تقوم الشركة بتوزيعها وهو يرجع الى نجاح الشركة والاقبال على مشاريعها التنافسية.

«بيوت العالمية»

من ناحيته، قال المدير التنفيذي في شركة بيوت العالمية، تميم مصطفى، انه بعد النجاح الكبير الذي حققته في سوق الكويت، تشارك في معرض العقار لعرض مجموعة من مشاريعها المميزة منها مشروع «عزايز – البوسنة» وهو عبارة عن «كمبوند» يتكون من 60 فيلا، ويقع في منطقة «فيكوجا» ويحتوي على ناد صحي وبحيرات صناعية وسوبر ماركت وملعب كرة قدم ومسجد.

واشار مصطفى الى ان الشركة تطرح ايضا مشروع «كوستال سيتى 1» فى تركيا وهو مشروع فاخر يقع في منطقة «بيلك دوزو» في اسطنبول الاوروبية على مسافة 100 متر من البحر ويتميز باطلالات مباشرة على بحر مرمر، وبحيرة «بيوتشكموجيه»، وهو عبارة عن كمبوند سكني يحتوي على 208 شقق سكنية، وفيه حمامات سباحة داخلية وخارجية وساونا وجاكوزي وقاعة سينما وحضانة لاستقبال الأطفال، اضافة الى مشروع «انلوجو» الذي يعد احد اضخم المشاريع المقامة حالياً فى اسطنبول الاوروبية فى منطقة «ايسنيورت» ويحتوي على مول تجاري والعديد من الخدمات مثل حمامات السباحة والمقاهي وقاعات السينما، اضافة الى مشروع «صن سيت» ويقع في مدينة كوشاريتسا البلغارية التي تبعد 6 كيلومترات عن «الشاطئ المشمس» الذي يعد احد أشهر الشواطئ بالعالم، ويقع المشروع على مقربة من مطار فارنا.

«دعم للتطوير»

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة دعم للتطوير عدنان المهنا عن فخره وسعادته بالمشاركة في هذا المعرض، مؤكداً ان المشاركة ستتضمن عروضاً خاصة تطرح لأول مرة في الكويت وتتضمن تسهيلات في الدفع بأقساط شهرية تبدأ من 1000 دينار على مجموعة منتقاة من شقق التمليك التي تطرحها الشركة.

وأضاف المهنا ان «دعم» تهدف من طرح هذه العروض الخاصة إلى الوصول إلى شريحة من العملاء الراغبين في الشراء والذين قد تمنعهم ظروفهم المالية عن دفع مبالغ مالية كبيرة، حيث حرصت الشركة على تحقيق رغبة هؤلاء ومساعدتهم على تحقيق حلمهم في تملك شقة سكنية بأقساط شهرية ميسرة.  واكد ان «دعم» تعد بمثابة اول شركة عقارية تطرح شقق التمليك بنظام الاقساط الشهرية ولمدة 3 سنوات، كما أن المشاريع المطروحة ستكون جاهزة للتسليم مع نهاية هذا العام، حيث سيكون بإمكان العميل تسلم شقته السكنية والاستفادة منها قبل أن ينتهي من سداد كامل الاقساط المستحقة عليه.

«العرين الكويتية»

ومن جهته، قال مدير التسويق والمبيعات في شركة العرين الكويتية العقارية، أحمد الحبيب، ان سوق العقار في الكويت مازال متماسكا رغم المؤشرات الناتجة عن بيع مجموعة من الأراضي السكنية في بعض المناطق مؤخراً، مبينا أن توافر الأراضي السكنية في المناطق السكنية مازال شحيحاً وليس في متناول اليد مما يؤدي إلى زيادة الطلب على شراء شقق التمليك من قبل شريحة كبيرة من المواطنين  بهدف السكن أو الاستثمار لان العقار مازال الملاذ الآمن للاستثمارات بالكويت خاصة بعد الانهيارات التي شهدتها البورصات الخليجية بشكل عام.

وأكد الحبيب أن الطلب على شقق التمليك انتعش من جديد بسبب رغبة المواطنين بتأمين سكن مناسب لأفراد عائلاتهم من جهه وتوفر خيارات متعددة لأنواع ومساحات ومناطق شقق التملك مما يعطي المواطن حريه أكثر لاختيار الأنسب والأفضل، مشيرا الى ان المواطن يتطلع إلى الخدمات المتوافرة له عند شراء شقق التمليك.

«أمان واستثمار»

بدوره، اعتبر المدير التنفيذي لشركة امان واستثمار للخدمات العقارية، مشعل الراشد، ان من اهم اسباب نجاح الشركة موقعها المتميز في السوق العقاري، وهي تحمل شعار «الثقة والأمان»، اضافة الى انها توفر مساحات واسعارا في متناول جميع المستثمرين وبالنتيجة فان الشركة تغطي رغبات اكبر شريحة من المستثمرين.

وكشف الراشد عن طرح مشروعي «المستثمر 5» و»المستثمر 6» بمنطقتي حولي والسالمية، وهما عبارة عن برجين يتكون كل منهما  من 15 دورا ومعلق وسرداب وقد شهدا اقبالا كبيرا من المستثمرين بفضل موقعهما المتميز وقد تم بيع نحو 40 في المئة من المشروعين، وقد تم انجاز 10 في المئة منهما.

«داون تاون»

وقال عضو مجلس الإدارة المدير العام لشركة داون تاون العقارية المهندس أيوب الصفار ان الشركة ستسوق مشروع «داما دو نوشي» المميز في ماربيا باسبانيا، حيث يتألف من 14 مبنى من شقق بغرفة نوم واحدة، وغرفتين، وثلاث غرف وأربع غرف وشقق دوبلوكس مع منظر مذهل مطل على ملعب الغولف وجبال السييرابلانكا.

وأكد الصفار أن أهم ما يميز الشقق أنها تحتوي على مطبخ مجهز بالكامل من خزانات بزجاج مزدوج، وتكييف مثبت مسبقا، وأرضيات رخامية ومدخل بهاتف فيديو، مع غرف تخزين وكراج منفصل خاص بالشقة.

الحفار: «آفاق المستقبل» تقدم مشروعاً جديداً في منطقة الجفير بالبحرين

قالت مديرة التسويق في شركة آفاق المستقبل، دينا الحفار ان الشركة طرحت مشروعا ثالثا وجديدا وهو برج آفاق في منطقة الجفير في مملكة البحرين وهو قيد الإنشاء وملك للشركة ويتكون من 23 طابقا، مشيرة الى ان الطوابق الستة الأولى تشتمل على صالة استقبال ومواقف للسيارات وناد صحي متكامل ومسابح، ويمتاز بشكله البانورامي.

واوضحت الحفار أن هذا المشروع مختلف كلياً من حيث مساحات الشقق ويُعد Smart Building  لأنه يحتوي على مجموعات عديدة من الخدمات المتكاملة التي توفر شعورا بالرضى والأمان للملاك. واضافت ان الشركة لديها ايضاً في مملكة البحرين برج فيتا وأبراج ناصر، مبينة ان برج فيتا يقع في منطقة الجفير التي تتوسط مملكة البحرين ويبعد عن المطار مسافة 10 دقائق ويقع في منطقة حيوية حيث هناك فنادق الخمس نجوم والمراكز التجارية والمطاعم ويبعد عن منطقة السيف 10 دقائق.

back to top