إنكلترا تقترب من حجز البطاقة الأولى

نشر في 29-03-2015 | 00:02
آخر تحديث 29-03-2015 | 00:02
No Image Caption
حقق المنتخب الإنكليزي نتيجة إيجابية بهزيمته للمنتخب الليتواني 4-صفر خلال منافسات المجموعة الخامسة لتصفيات أمم أوروبا.
اقترب المنتخب الانكليزي لكرة القدم من حجز بطاقة التأهل لنهائيات كأس أوروبا 2016 التي تستضيفها فرنسا بعد فوزه العريض على ضيفه الليتواني 4 -صفر امس الأول الجمعة في لندن في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة.

وحقق رجل المدرب روي هودجسون الفوز الخامس على التوالي ورفعوا رصيدهم الى 15 نقطة، وأوقفوا رصيد ليتوانيا عند 6 نقاط، وبالتالي طموحها في المنافسة على البطاقة الثانية التي لايزال الصراع عليها قائما على اشده بين سلوفينيا وسويسرا (9 نقاط لكل منهما) بعد تغلب الاولى على ضيفتها سان مارينو بسداسية بيضاء، والثانية على ضيفتها استونيا بثلاثية نظيفة.

في المقابل، تدنت آمال استونيا بشكل كبير بعدما تجمد رصيدها عند 4 نقاط، في حين خاضت سان مارينو بنقطة واحدة اللقاء من دون اي امل.

في المباراة الاولى على ملعب ويمبلي في لندن، بكر المنتخب الانكليزي في زيارة شباك ضيوفه بعدما وصلت الكرة الى القائد واين روني الذي تابعها برأسه من مسافة قريبة (7).

وأنهى الانكليز الشوط الاول بهدف ثان بعدما تلقى داني ويلبيك كرة داخل المنطقة تابعها بيسراه في الزاوية اليسرى السفلى (45).

كاين يفتتح رصيده

وفي الشوط الثاني، خطف رحيم سترلينغ الهدف الثالث لانكلترا بعد ان وصلت إليه كرة داخل المنطقة وضعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الليتواني جيدريوس اريوسكيس (58).

وافتتح نجم توتنهام الصاعد والعملاق هاري كاين رصيده في بنك اهداف المنتخب في اول استدعاء له الى التشكيلة من متابعة رأسية (73) بعد دقيقتين فقط من نزوله بديلا لصاحب الهدف الاول واين روني.

وفي اللقاء الثاني على ملعب بترول ارينا في ليوبليانا، لم تمهل سلوفينيا ضيفتها سان مارينو طويلا وهزت شباكها عبر يوزيب ايليسيتش الذي تابع بيمناها كرة من داخل المنطقة في اسفل الزاوية اليسرى (10).

وفي بداية الشوط الثاني، انهار الضيوف كليا فأضافت سلوفينيا 3 اهداف سريعة اولها عن طريق كيفن كامبي بتسديدة يمينية من على خط المنطقة (49)، والثاني بواسطة اندراز ستورينا من مشافة قريبة (50)، والثالث من ضربة رأس لميليفويي نوفاكوفيتش الذي وجه الكرة الى قلب الشبكة (52).

واضاف ديان لازاريفيتش الخماسية بتسديدة يمينية من داخل المنطقة ايضا (73)، وأكمل برانكو ايليتش السداسية من متابعة رأسية (88). وفي المباراة الثالثة على ملعب الماند في لوسيرن، وضع فابيان شار اصحاب الارض في المقدمة من متابعة رأسية للكرة في اسفل الزاوية اليمنى (17).

وأضاف غرانيت تشاكا بتسديدة يسارية من داخل المنطقة انهاها في اسفل الزاوية اليسرى (27).

وفي الشوط الثاني، اكتفى رجال المدرب الالماني المخضرم اوتمار هيتسفيلد صاحب الانجازات الكبيرة خصوصا مع بايرن ميونيخ، بإضافة هدف واحد هو الثالث عبر هاريس سيفيروفيتش الذي سدد كرة بيمناه من قلب المنطقة (80).

back to top