«الصحة»: مستشفى جابر إلكتروني بالكامل

نشر في 28-03-2015 | 00:03
آخر تحديث 28-03-2015 | 00:03
No Image Caption
أول مرفق صحي في الكويت يطبق أحدث آليات تكنولوجيا المعلومات
تعمل «الصحة» على أن يكون مستشفى جابر الأحمد أول مرفق صحي في الكويت يعمل إلكترونيا بشكل كامل، ولن يكون هناك أي تداول ورقي وسيكون التراسل إلكترونياً تماماً.  

أكدت مصادر صحية مطلعة أن مستشفى جابر الأحمد في منطقة جنوب السرة، والمزمع تسلّمه من وزارة الأشغال نهاية العام الحالي، سيكون المستشفى الأول في الكويت الذي يعمل إلكترونيا بشكل كامل.

 وأوضحت المصادر أن وزارة الصحة ستطبق أحدث آليات تكنولوجيا المعلومات داخل مستشفى جابر.

وأشارت إلى أن المستشفى لن يتم فيه استخدام الورق على الإطلاق، وسيكون التراسل فيه إلكترونيا بشكل كامل.  

يذكر أن المستشفى الأكبر في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط سيضم أول مركز للإصابات في الكويت، وسوف يعمل بفكر جديد وآلية عمل جديدة، وهو مشيد على مساحة 225 ألف متر مربع، وبتكلفة 335 مليون دينار، وبسعة نحو 1200 سرير لمختلف الأجنحة و90 سريرا للعناية المركزة. ويتكون من مبنى المستشفى ومركز للحوادث ومبنى المعدات الإلكترونية، إضافة إلى مهبطين للهليكوبتر ومواقف سيارات متعدد الطوابق يتسع لـ 4000 سيارة وملجأ للدفاع المدني ومبنى عيادة أسنان وسكن الهيئة التمريضية وحدائق خارجية.

وفي موضوع منفصل، أكدت رئيسة مركز عبدالله المبارك الصحي بمنطقة الفروانية الصحية، د. ولاء الكندري، تمديد ساعات العمل بالمركز لمدة 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وذلك تماشيا مع الازدياد في أعداد المراجعين للمركز الذي يخدم أكثر من 9 قطع في منطقة عبدالله المبارك بمحافظة الفروانية.

وكشفت الكندري، في تصريح صحافي، على هامش اليوم الصحي المفتوح الذي نظمه المركز تحت عنوان "صحتي من أجل وطني"، عن بدء العمل في المختبر خلال الفترة المسائية طوال أيام العمل الرسمي وخلال الفترة الصباحية أيام السبت، لافتة إلى إدخال خدمات الترصد التغذوي وفحص قاع العين لمرضى السكر كل يوم أحد في المركز أيضا.

وأشارت إلى أن المركز اعتاد على عمل هذه الفعاليات التي نهدف من خلالها لزيادة الوعي الصحي لأهالي المنطقة من منطلق الوقاية خير من العلاج، مؤكدة أن المركز بصدد إقامة سلسلة من المحاضرات الصحية التوعوية عن أمراض الضغط والسكر والسمنة والربو خلال هذا العام، وهذا تماشيا مع الخطة الاستراتيجية لمنطقة الفروانية الصحية التي تهدف إلى زيادة الوعي الصحي وتثقيف المجتمع، وذلك إدراكا لدور الرعاية الصحية الأولية في الوقاية من الأمراض.

وأضافت أنه تم خلال اليوم التوعوي تكريم الموظفين المثاليين في المركز، حيث أعطيت لهم شهادات تقديرية وهدايا متميزة بناء على معيار الأكثر إنتاجية والأقل غيابا خلال عام 2014، وذلك تشجيعا منا للموظفين للتقليل من الإجازات المرضية والحفاظ على صحتهم من أجل خدمة بلدنا الكويت، مشيرة إلى أنه تم تكريم المرضى الأكثر التزاما بالمواعيد والخطة العلاجية، وذلك في عيادات السكر والتغذية والطفل السليم، وعيادة الأمراض المزمنة التي تعالج أمراض ال-ضغط والربو وخمول الغدة الدرقية والتبول اللاإرادي في الأطفال.

السهلاوي يتفقد مرضى في ألمانيا  

 قام وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي بزيارة تفقدية لعدد من المرضى الكويتيين الذين يتلقون العلاج في مستشفيات ألمانية.

وقال السهلاوي في تصريح لـ"كونا" انه اطلع خلال الزيارة التفقدية، عن كثب، على أوضاع المرضى الكويتيين الذين يقضون فترة علاجهم في المستشفيات الألمانية واستمع الى مطالبهم.

وأضاف ان هذه الزيارة تأتي وفقا لتوجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد والحكومة الكويتية الرامية الى مواظبة المسؤولين في وزارة الصحة على زيارة المراكز الصحية والاطلاع على اوضاع المرضى الكويتيين، والاطلاع عن كثب على معاناتهم والمشكلات التي قد يواجهونها، ومناقشة هذه المشكلات معهم ومع المسؤولين والاطباء في المستشفيات التي يتلقون فيها العلاج.

وأوضح ان هذه الزيارات تهدف كذلك الى تذليل الصعوبات التي قد يواجهها المرضى في هذه المستشفيات.

back to top