العيسى لـ الجريدة•: اتفاقية مع البنك الدولي بـ 48 مليون دولار

نشر في 28-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 28-03-2015 | 00:01
No Image Caption
لوضع استراتيجية التعليم لجميع المراحل الدراسية لــ 5 سنوات مقبلة
بينما قال د. بدر العيسى إن "التربية" ستعهد إلى إدارة التعليم الخاص مسؤولية الإشراف على حضانات الأطفال بعد نقل تبعيتها إلى الوزارة، كشف أن قيمة الاتفاقية التي سيتم توقيعها مع البنك الدولي 48 مليون دولار.

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى اتفاقية ستوقعها وزارة التربية مع البنك الدولي بقيمة 48 مليون دولار، موضحاً أنها تتعلق بوضع استراتيجية التعليم للسنوات الخمس المقبلة.

وقال د. العيسى لـ"الجريدة"، إن "البنك الدولي سيعمل على صياغة استراتيجية تعليمية متكاملة تشمل المراحل التعليمية المختلفة من رياض أطفال وابتدائي ومتوسط وثانوي"، منوهاً إلى أنه سيوقع مع ممثلي البنك على الاتفاقية صباح غدٍ.

وأوضح أن التعاون بين وزارة التربية والبنك الدولي مستمر في ملفات التعليم، لما له من دور بالغ في تطوير المنظومة التعليمية والارتقاء بها وتحسين مخرجاتها، لافتاً إلى أن الوزارة لن تألو جهداً في مساعيها الرامية إلى توفير الأجواء التربوية الملائمة للطلاب والطالبات داخل أسوار المدارس، بهدف زيادة التحصيل العلمي وتعزيز قدراتهم، تمهيداً لدخولهم سوق العمل في المستقبل.

وذكر أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بصناعة الأجيال القادمة من الشباب الذين يعول عليهم إحداث نقلة نوعية وتحقيق النهضة، لترجمة تطلعات سمو الأمير لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي، لافتاً إلى أن الاهتمام بالتعليم من أهم الركائز لهذه النقلة المرتقبة.

وفي موضوع متصل، أكد العيسى أن "التربية" ستتسلم ملف الحضانات من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اعتباراً من الأسبوع المقبل.

ولفت إلى أن الوزارة ستعمل على مراقبة ومتابعة العمل في هذه الحضانات، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة خاصة لهذا الغرض، وسيتم اسناد مهمة مراقبة ومتابعة الحضانات إلى الإدارة العامة للتعليم الخاص.

وأوضح أن موضوع تحويل مسؤولية الإشراف ومتابعة الحضانات من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل إلى وزارة التربية مطروح منذ نحو عامين، وأخذ حيزاً كبيراً من الدراسة والبحث، و"بحسب الوعود التي حصلنا عليها من "الشؤون" فإننا سنتسلمه خلال الأسبوع المقبل لنبدأ في عملية الإشراف".

back to top