«المحاسبين»: إقرار «المراقبين الماليين» إنجاز كبير وعبء وطني

نشر في 27-03-2015 | 00:02
آخر تحديث 27-03-2015 | 00:02
No Image Caption
الحيص: على الحكومة سرعة تنفيذه وإقرار لائحته التنفيذية
ثمن أمين سر جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية صقر الحيص جهود مجلس الامة في إقرار قانون إنشاء جهاز مستقل للمراقبين الماليين، موجها الشكر لرئيس المجلس والاعضاء، ولكل من ساهم في إنجاز القانون وإقراره لانعكاساته الايجابية على المستوى الوطني ومصلحة البلاد والمجتمع الكويتي على جميع الصعد.

وقال الحيص، في تصريح صحافي امس بمناسبة إقرار مجلس الامة في مداولتيه الاولى والثانية امس الاول، قانونا بشأن إنشاء جهاز المراقبين الماليين، وإحالته إلى الحكومة، ان إنشاء هذا الجهاز يصب في سلسلة التشريعات والقوانين الاقتصادية الحيوية التي دأب مجلس الامة على إقرارها مؤخرا لمواكبة التطورات الاقتصادية في البلاد وتعزيز مبادئ الشفافية والرقابة على المال العام.

وهنأ الحيص قطاع للرقابة المالية بهذا الإنجاز الكبير، معتبرا أنه عبء وطني بامتياز يضع المراقبين الماليين ورؤساء الحسابات أصحاب الكفاءة العالية أمام تحديات جمة للحفاظ على المال العام والرقابة على أوجه إنفاقه في الاماكن التي تعود بالمصلحة العامة على الكويت كما يحفزهم لتعزيز الشفافية واطلاع الرأي العام على أوجه الانفاق العام للدول.

وطالب الحيص الحكومة بسرعة تنفيذ هذا القانون وسرعة إقرار لائحته التنفيذية والعمل على إنشاء الجهاز كي يتسنى له الشروع بممارسة مهامه بأسرع وقت ممكن ليواكب التطورات السريعة على الساحة الاقتصادية المحلية بالتزامن مع تزايد الانفاق الحكومي على المشروعات الانمائية العملاقة التي تقوم البلاد بتنفيذها لتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري إقليمي تحقيقا لرؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

وأشار الى جهود جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية في إقرار هذا القانون سواء عبر الندوات واللقاءات مع مختلف الجهات المعنية لاطلاعهم على أهميته أو عبر اللقاء مع ممثلي مجلس الامة .

back to top