وزير الداخلية يؤكد ضرورة حماية المواطنين

نشر في 26-03-2015 | 14:25
آخر تحديث 26-03-2015 | 14:25
No Image Caption
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح اليوم على الجهات المعنية كافة في البلاد ضرورة حماية ووقاية المواطنين وفقا للخطة التأمينية للجبهة الداخلية لأمن الوطن.

جاء ذلك خلال ترؤس الشيخ محمد الخالد اجتماعا تنسيقيا للقيادات الامنية بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد ووكيل الحرس الوطني بالتكليف اللواء ركن مهندس هاشم الرفاعي ومعاون رئيس الاركان العامة لهيئة الاستخبارات والامن اللواء ركن عبدالرحمن الهدهود.

كما ضم الاجتماع وكلاء وزارة الداخلية المساعدين للقطاعات الأمنية الميدانية وقادة الوحدات العامة التي تضم وزارة الداخلية والدفاع والحرس الوطني وذلك في إطار التحضيرات والاستعدادات التي تجري حاليا لانعقاد المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا الذي تستضيفه دولة الكويت يومي 30 و 31 مارس الجاري برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كذلك لتأمين الجبهة الداخلية في ضوء بدء العمليات العسكرية الجارية خصوصا على الساحة اليمنية وتداعياتها الامنية والاقليمية.

واستعرض الشيخ محمد الخالد مع القيادات الاستعدادات لتأمين المؤتمر وخطة وزارة الداخلية في هذا الشأن والجهات المشاركة والقيادات العاملة وواجباتها واستمع إلى تقارير مفصلة وعرض من القيادات الميدانية عن محاور الخطة للتامين الأمني والحماية للقمة وتحديد المهام والواجبات المنوطة لكل وحدة من الوحدات العاملة ودور كل منها في السيطرة والتأمين والوقاية في إطار التنسيق والعمل الميداني المشترك مع كافة الأجهزة المعنية.

وشدد الشيخ محمد الخالد على ضرورة التزام جميع القطاعات الامنية المعنية بتنفيذ الخطط الموضوعة على أرض الواقع والالتزام بالانضباط والقيام بالواجبات المنوطة على أكمل وجه وفقا لاجراءات تأمين الجبهة الداخلية بما يكفل اطمئنان المواطنين من جهة والمحافظة على أمن الوطن وسلامته من ناحية اخرى.

وأبدى ارتياحه وتقديره لملامح الخطة ومرتكزاتها وأصدر عددا من الملاحظات والتوجيهات استكمالا لما استمع إليه من شرح وعرض لتقارير وخطط تفصيلية من وكلاء الوزارة الميدانيين وقادات الوحدات العاملة وآليات التنسيق المتكامل بين أجهزة الأمن والجيش والحرس الوطني بما ينعكس إيجابا على الجاهزية والاستعداد وتنفيذ مراحلها بكل دقة.

من جانب آخر وفي اشارة الى بدء العمليات العسكرية باليمن وتداعيات ذلك على مستوى الخطط الوقائية لتأمين الجبهة الداخلية استمع الشيخ محمد الخالد الى شرح عن الخطط والاستعدادات الجارية وسبل التعاون والتنسيق ما بين الداخلية والدفاع والحرس الوطني ضمن خطة تأمين الجبهة الداخلية لأمن الوطن.

من جهته أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد أن الاستعدادات والتعزيزات اللازمة كافة قد اتخذت وجار تنفيذها وتحصين الجبهة الداخلية مشيرا الى ان الخطة معدة ومنظمة وجاهزة والتطبيق على أرض الواقع هو النجاح الحقيقي لجهود الاجهزة الثلاثة للامن والدفاع والحرس الوطني.

كما استمع الشيخ محمد الخالد من وكيل الحرس الوطني بالتكليف اللواء ركن مهندس هاشم الرفاعي الى تقرير مفصل بالاجراءات والاستعدادات التي اتخذتها أجهزة الحرس الوطني كذلك تقرير من معاون رئيس الاركان العامة لهيئة الاستخبارات والامن بوزارة الدفاع اللواء ركن عبدالرحمن الهدهود شرح فيه ملامح خطة تأمين الجبهة الداخلية.

back to top