المدعج يستقيل على خطى الإبراهيم

نشر في 26-03-2015 | 00:15
آخر تحديث 26-03-2015 | 00:15
No Image Caption
• ثاني استقالة خلال أسبوع
• الشايع: هناك من يحاول إخراج الوزراء الأكفاء
على خطى وزير الكهرباء والماء وزير الأشغال السابق عبدالعزيز الإبراهيم، تقدم نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة د. عبدالمحسن المدعج أمس باستقالته من منصبه، والتي قبلت على الفور، لتكون ثاني استقالة من الحكومة خلال أسبوع.

وجاءت استقالة المدعج بعد ضغوط مشابهة لما تعرض له الإبراهيم مع تخلي الحكومة عن دعم وزرائها، وهو ما تجلى في أحداث جلسة مجلس الأمة أمس الأول خلال التصويت على تعديلات قانون هيئة أسواق المال، حيث كان رأي المدعج رفض تلك التعديلات، إلا أن الحكومة صوتت بالموافقة عليها.

وفي أعقاب الاستقالة صدر مرسوم أميري رقم 80 لسنة 2015 بقبولها، فضلاً عن مرسوم آخر بتعيين أنس الصالح وزير المالية، بالإضافة إلى عمله، وزيراً للتجارة والصناعة بالوكالة.

ورأى النائب فيصل الشايع أن «هناك من يحاول إخراج الوزراء الأكفاء أمثال المدعج ومن قبله الإبراهيم من الحكومة»، مضيفاً أن «هذا النوع من الوزراء نتشرف بالعمل معه ويجب أن يشارك في الحكومة حتى يفعّل دور الإصلاح بالكامل».

وأكد الشايع، في تصريح أمس، أنه بتلك الطريقة «لن نترك الفرصة لشرفاء ووزراء نظيفين يخدمون البلد، إذا كنا نحاول أن نحفر لكل وزير يحاول الإصلاح».

back to top