خطوات فاعلة لمكياجٍ ناجح

نشر في 19-03-2015 | 00:02
آخر تحديث 19-03-2015 | 00:02
No Image Caption
تشكل إعادة الإشراقة إلى لون البشرة الخطوة الأولى كي ينجح المكياج وكي يبدو الوجه مرتاحاً. الأهم هو الحفاظ على مظهر طبيعي.
إليك بعض النصائح:
تحضير البشرة

تتمتع البشرة طبيعياً بإشراقتها الخاصة لذا يجب أن نسمح لها بالتنفس. من الأفضل اعتماد برنامج فاعل قبل شهر إذا أمكن أو قبل عشرة أيام من السهرة كحد أدنى. يجب الخضوع لجلسة من التقشير الناعم للبشرة، مرة أو مرتين في الأسبوع، للتخلص من الخلايا الميتة التي تُتعِب البشرة. ولا ننسى أهمية شكل الشفاه لأن الشفاه الملساء تُعتبر أساسية لإبراز أحمر الشفاه.

على صعيد آخر، يجب أن تحرصي على ترطيب البشرة عبر كريم مرطّب يناسب بشرتك. إنها أفضل طريقة لتجنب الاحمرار والوخز والشوائب التي يكون تفاديها أسهل من طمسها. أخيراً، في ليلة السهرة، يجب تنظيف البشرة مجدداً بغسول مناسب ثم ترطيبها بمياه حرارية قبل دهن المستحضر المرطّب.

• إنشاء خلفية واقية للبشرة: يمكن الحفاظ على شفافية البشرة من خلال دهن كمية صغيرة من كريم الأساس بأطراف الأصابع أو بفرشاة المكياج. كلما كانت الكمية أصغر، يتحول كريم الأساس إلى “خلفية” للبشرة بدل أن يصبح بشرة ثانية.

من خلال الخلط بين كريم الأساس والمستحضر الذي يجدد إشراقة البشرة، بلمسات مناسبة، تحافظ البشرة على مظهر طبيعي. اختاري كريم الأساس بلون البشرة تحديداً وادهنيه بكمية قليلة جداً، على الجهة الخلفية من اليد في البداية، ثم مدديه بأطراف أصابعك من الوسط إلى محيط الوجه.

• تصحيح الشوائب وتفتيح البشرة: في البداية، اطمسي المناطق الداكنة التي تجعل الخطوط بارزة، ثم فتّحي البشرة في النقاط الأساسية مثل الجبين وطرف الأنف والذقن والزاوية الداخلية من العين وخط الحاجبين. يمكن بلوغ النتيجة المنشودة عبر استعمال كريم مضاد للهالات يحتوي على خليط من الأصباغ الصفراء والبيج والبيضاء، شرط ألا تكون تركيبته باهتة ولا لامعة بشكل مفرط. ادهني هذا المستحضر بإصبعك، بلمسات ناعمة وبحركة تصاعدية. لا تنسي فتحتي الأنف وأسفله.

إيقاظ النظرات

لا داعي لاستعمال المكياج البرّاق أو السموكي، بل يكفي رسم خط من الكحل مع ظل ملوّن خفيف. إليك خمس خطوات كي تلمع عيناك!

• رسم الحاجبين: يتحدد شكل الوجه كله بحسب رسم الحاجبين. يمكن تلوينهما أو تصحيح رسمتهما بقلم الكحل أو بماسكارا هلامية. إذا كنت تعانين مشكلة الهالات السوداء، يمكن تصحيح المشكلة بنسبة 50% بفضل إعادة رسم الحاجبين بطريقة جميلة. يجب تنظيف الحاجبين طبعاً قبل رسمهما ومن الأفضل فعل ذلك قبل يوم من السهرة وليس في اليوم نفسه.

• رسم خط الكحل بنجاح: إنها عملية سهلة بالنسبة إلى البعض لكنها أكثر صعوبة بالنسبة إلى البعض الآخر. في المقام الأول، يجب اختيار نوع المنتج المناسب بحسب ذوقك الشخصي (قلم، فرشاة). من الأفضل أن تجربي مختلف الأنواع في المتجر كي تعرفي النوع الذي يسهل عليك استعماله. اختبريه على الجهة الخلفية من يدك.

• طريقة التنفيذ: أسندي مرفقيك على طاولة وابدئي برسم الخط من الزاوية الداخلية وتوقفي في منتصف الجفن. ثم ابدئي من الزاوية الخارجية حتى منتصف الجفن مجدداً. طبقي هذه الطريقة على الجزء الأعلى من العين ولا ترسمي خطاً مماثلاً تحت العين مطلقاً. لا تبالغي في تمديد الخط خارج العين كي لا تبدو العين هابطة: هذا الأسلوب ليس جميلاً ولا عصرياً!

• استعمال قلم تحديد العيون: يجب اختيار قلم مقاوم للماء واختباره على الجهة الخلفية من اليد حتى تجدي النوع المناسب. المكياج تمرين يدوي وهو يتحسن مع التدرب المتكرر. إذا أردت تصحيح عيب معين، لا تترددي في استعمال مضاد هالات عالي الجودة. ضعي قليلاً من مصحح العيوب على الخط الذي تريدين طمسه وربّتي عليه بإصبعك ثم امسحيه بمنديل ورقي وارسمي الخط بقلم الكحل مجدداً. الأهم هو عدم استعمال مزيل المكياج بل إخفاء الخطأ عبر تركيبة حيادية ورسم الخط من جديد.

• رسم خط مشرق: بعد رسم خط الكحل، ضعي اللمسة الأخيرة عبر إضافة أثر فاتح كي يلمع وكأنه جوهرة صغيرة على الجفون. يجب رسم هذا الخط على الجفن المتحرك وتحت الحاجب لتجنب محو الكحل الأسود، وذلك عبر تركيبة من الكريم والهلام بدل البودرة الباهتة. ولإضفاء إشراقة أخيرة، لا تنسي إضافة لمسة صغيرة من مستحضر التفتيح على الزاوية الداخلية من العين، في الأعلى وفي الأسفل. هذه الأصباغ الصغيرة تعكس الضوء ولا تعطي أثراً لامعاً بكل بساطة بل تلتقط الضوء، ما يسمح بتوسيع النظرة لأقصى حد.

• نسخة أكثر نعومة: كيف يمكن تخفيف المكياج إذا بدا قوياً بالنسبة إلى بعض النساء؟ يمكن اختيار قلم كحل بني بدل الأسود: إنه خيار بسيط وهو يعطي النتيجة المنشودة. اختاري ظلال عيون ناعمة تتراوح بين البيج والزهري الفاتح. مقابل مكياج العيون العصري وقوة أحمر الشفاه، احرصي على وضع باودر منعشة بلون المشمش على الوجنتين. إنها اللمسة السحرية الأخيرة!

شفتان مخمليتان

الأحمر هو لون الاحتفال وهو الذي يعيد الإشراقة إلى الوجه ويعطيه مظهراً جذاباً!

• اختيار اللون الأحمر الحقيقي: يعتبر خبراء المكياج أن اللون الأحمر العادي وغير اللامع هو الأكثر أناقة. يذوب هذا الخيار في الشفاه ويعطي ملمساً مخملياً، من دون أي سماكة أو لزوجة. ثمة ميزة أخرى في أحمر الشفاه غير اللامع الذي يكون غنياً بأصباغ قوية: هو يدوم طويلاً. لا تفقد الشفاه لونها مطلقاً! يكفي إضافة القليل من أحمر الشفاه اللامع فوقه في الطريق إلى السهرة لتعزيز فاعليته. إنها تركيبة مثالية في مطلق الأحوال لكل امرأة “تأكل” أحمر شفاهها. إذا كنت تخجلين من هذا اللون القوي أو لا يسمح لك عمرك بوضعه، يمكنك اختيار أحمر شفاه فاتح من دون أن يكون لامعاً ولا باهتاً.

• دهنه بالإصبع مثل المحترفين: إنها طريقة جديدة لوضع أحمر الشفاه: انسي أمر الفرشاة والقلم لرسم محيط الشفاه. يمكنك اختيار الطريقة التي تريحك مثل استعمال الإصبع للتربيت بنعومة على الشفاه، ويمكنك وضع كمية قليلة منه كي يبقى الأثر طبيعياً.

• تكييف التركيبة مع شكل الشفاه: من خلال اختيار المنتج الصحيح، يمكنك القيام بخدعة بصرية!

• شفتان رفيعتان جداً: من الأفضل اختيار الألوان الفاتحة والتركيبات اللامعة والناعمة مقابل تجنب الألوان الداكنة والباهتة. أو يكفي وضع أحمر شفاه لامع وشفاف في وسط الشفاه. إذا كانت الشفاه رفيعة لكن مرسومة بشكل جميل، يمكن اختيار أحمر شفاه جاف أو عادي.

• شفتان سميكتان أو فم كبير: الخيار المناسب هو أحمر الشفاه العادي (غير لامع وغير باهت)، بلون زهري داكن، أو قليل من المرهم العطري الملوّن أو الشفاف.

• شفتان ممتلئتان ومرسومتان: كل شيء مسموح لك!

back to top