«زوجة المحافظ» تفجر الغيرة والغضب!

نشر في 07-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-03-2015 | 00:01
تختلط الغيرة بالحب والسياسة، في مدينة «الإسكندرية» الساحلية هذه الأيام، في أعقاب إثارة زوجة محافظ الإسكندرية أميرة أبوطالب، حالة من الجدل في المحافظة المصرية بسبب إصرارها الدائم على مرافقة زوجها المحافظ الجديد هاني المسيري وحضورها اجتماعات رسمية من دون صفة، ما أدى إلى انقسام المجتمع المصري بين مؤيد للزوجة الغيور، ومعارض للخلط بين العلاقات الأسرية وعلاقات العمل.

زوجة محافظ الإسكندرية تعرف كيف تثير غضب أهالي المدينة الساحلية، إذ شاركت زوجها في زيارة لقصر ثقافة «الشاطبي» بوسط المدينة، كما شاركت في جولة تفقدية برفقة المدير الإقليمي، ما أدى إلى تقديم عضو المجلس الثقافي بالإسكندرية المخرج إسلام رفعت استقالته، احتجاجاً على حضورها دون صفة رسمية بدلاً من المحافظ.

وسبق أن تسببت زوجة المحافظ في موجة من الانتقادات، بعد حضورها برفقة زوجها لقاءً مع وزيرة التطوير الحضاري والعشوائيات ليلى إسكندر، الأمر الذي برره المحافظ بأنها حضرت اللقاء بسبب منصبها كرئيس لجمعية «رواد البيئة» في المعادي، وأنها جاءت بصحبة الوزيرة التي طلبت منها الحضور للاستفادة من خبرتها في مجال التعامل مع القمامة.

  وبررت الزوجة ظهورها الدائم برفقة زوجها بدافع الغيرة، خاصة بعد أن استقبل المحافظ الجديد بموجة من التعليقات حول وسامته، ما أثار موجة من الانتقادات والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك وتويتر»، من زوجة المحافظ الغيور.

وبينما وصف أمين الإعلام بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، معتز الشناوي، ظهور زوجة المحافظ معه في اجتماعات رسمية ولقاءها موظفين بالدولة بدون صفة بـ«الأمر المستفز»، ردّ المحافظ في تصريحات صحافية الاتهامات الموجهة إليه بإقحام زوجته في العمل التنفيذي، مؤكداً أنها تتحرك في نطاق اهتماماتها بالعمل العام بدون أدنى علاقة به كمحافظ.

back to top