أوجييه وفولكسفاغن مرشحان للفوز بلقب رالي المكسيك

نشر في 07-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-03-2015 | 00:01
No Image Caption
يبدو الفرنسي سيباستيان أوجييه (فولسكفاغن بولو ار) مرشحا قويا لانتزاع لقب رالي المكسيك، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للراليات، وذلك بعد تتويجه في اول جولتين في مونتي كارلو والسويد.

ويتصدر أوجييه، حامل لقب بطولة العالم في 2013 و2014، ترتيب بطولة العالم برصيد 53 نقطة متقدما بفارق كبير عن البلجيكي تيري نويفيل سائق هيونداي (30 نقطة).

وقال أوجييه: "تتويجي في اول سباقين من الموسم بالغ الاهمية بالنسبة لي، لأن الضغط ينصب الآن على باقي المطاردين. مجرد تتويجي بعد معركة قوية مع اندرياس ميكلسن وتيري نويفيل يرفع الثقة بنفسي".

وكان اوجييه احرز لقب الرالي الاخير في السويد بعد مرحلة خاصة اخيرة صاخبة تنازل فيها ميكلسن عن الصدارة، ليتوج بلقبه السادس والعشرين في بطولة العالم، معادلا رقم الماتادور الاسباني كارلوس ساينز بطل العالم مرتين ايضا.

وأضاف اوجييه: "كنت مرتاحا على المسار في النسختين الماضيتين. وتأكد عدم تأثر سيارتنا بولو على ارتفاع كبير فوق سطح البحر. واذا تكرر ذلك، فستعوض قوة محركنا مركز انطلاقنا في الرالي"، معتبرا ان "من سينطلق من المركز الاول سيقوم بتنظيف المسار".

ويعتمد فريق فولكسفاغن ايضا على رجل الجليد الفنلندي ياري ماتي لاتفالا الذي لم يحرز اي نقطة في السويد بعد حلوله ثانيا في مونتي كارلو، وميكلسن الذي كاد يتفوق على اوجييه في السويد.

back to top