مواجهة سهلة لسان جرمان أمام لنس في «الفرنسي»

نشر في 07-03-2015 | 00:03
آخر تحديث 07-03-2015 | 00:03
No Image Caption
يواجه سان جرمان مساء اليوم فريق لنس وصيف القاع في منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
يستمر باريس سان جرمان في صراعه على أكثر من جبهة، ويبحث عن الارتقاء الى الصدارة عندما يستقبل لنس وصيف القاع في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وينافس سان جرمان على اربع جبهات، فبلغ نصف نهائي مسابقة الكأس بعد فوزه على موناكو 2 - صفر الاربعاء الماضي وحجز بطاقته الى نهائي كأس الرابطة في 4 أبريل المقبل امام باستيا، إضافة الى منافسته في الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا حيث تعادل مع ضيفه تشلسي الانكليزي 1-1 في ذهاب ثمن النهائي.

ويريد فريق العاصمة مصالحة جماهيره بعد اهداره 9 نقاط في مبارياته الاربع الاخيرة التي حقق خلالها فوزا واحدا وسقط في فخ التعادل 3 مرات.

ويحتل سان جرمان حامل اللقب المركز الثاني في الدوري بفارق نقطة عن ليون ويتقدم بفارق ثلاث نقاط على مرسيليا الثالث.

رباعية نادرة

ورأى مدرب الفريق لوران بلان انه بإمكانه تحقيق رباعية نادرة هذا الموسم، وقال: «الثابتة الوحيدة اننا بلغنا نهائي كأس الرابطة، حتى اننا لم نتأهل لنهائي الكأس بعد ولقب الدوري بعيد عنا بالاضافة الى دوري ابطال اوروبا. في آخر مباراتين امام موناكو خلقنا عدة فرص امام فريق دفاعي. وهذا دليل على ان مستوانا يتقدم. منذ يناير الماضي نلعب كل ثلاثة ايام، وأيا كان الخصم فنحن افضل منه».

وتابع ان «الكل يفكر في مباراة تشلسي المقبلة (الاسبوع المقبل في دوري الابطال)، لكن الاسبوع كان معقدا وينبغي ان نفوز في مباراة لنس».

وعن امكان تحقيق ثلاثية محلية تاريخية، قال قلب دفاع سان جرمان البرازيلي ماركينيوس: «هذا هدف محفز جدا لكنه لا يزال بعيدا. لا يمكننا التفكير في هذه الطريقة. هدفنا المقبل ينصب على نيل صدارة الدوري عندما نلعب ضد لنس وهذا امر ملموس».

صدارة الدوري

وبينما كان سان جرمان يحارب في مباراتيه الاخيرتين كان نجمه الاول وهدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش يتنقل على زلاقة جليد آلية في الصقيع السويدي قبل انتهاء فترة ايقافه لمباراتين.

ويحل ليون المتصدر ضيفاً على مونبلييه السادس الفائز في آخر مباراتين.

ويأمل ليون ان يستعيد مهاجمه الدولي الكسندر لاكازيت مستواه الاعتيادي بعد تعافيه من الاصابة، ليرفع رصيده على رأس ترتيب الهدافين.

وقال مدرب ليون اوبير فورنييه: «امام مونبلييه سيكون الكسندر لاكازيت بلياقته الكاملة. الكسندر يملك رغبة جامحة للعودة بقوة، لكن لياقته لم تسمح له بتطبيق ذلك على ارض الواقع وهذا ازعجه».

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم باستيا مع نيس، ورين مع ميتز، وكاين مع بوردو، ورينس مع نانت، وايفيان مع موناكو.

back to top