بايرن ميونيخ لمواصلة صدارته للدوري

نشر في 07-03-2015 | 00:04
آخر تحديث 07-03-2015 | 00:04
No Image Caption
يسعى بايرن ميونيخ مساء اليوم إلى مواصلة صدارته للدوري عندما يلتقي هانوفر في المرحلة الرابعة والعشرين من عمر الدوري الألماني لكرة القدم.
يحل بايرن ميونيخ المتصدر ووصيفه فولسبورغ على الجريحين هانوفر واوغسبورغ في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويبدو ان الصراع على لقب الدوري سينحصر بين بايرن مينويخ حامل اللقب ومفاجأة الموسم فولسبورغ، اذ يتصدر الفريق البافاري بفارق 8 نقاط عن الذئاب الخضر، في حين يبلغ الفارق بين بوروسيا مونسنغلادباخ الثالث وفولسبورغ 10 نقاط.

ويقدم بايرن وفولسبورغ مستويات رائعة، فبايرن فاز 18 مرة من اصل 23 ولم يخسر سوى مرة واحدة كانت امام فولسبورغ، اما الاخير فخسر آخر مرة في نوفمبر الماضي علما ان خساراته الثلاث جاءت امام بايرن ميونيخ في المرحلة الاولى وهرتا برلين وشالكه.

وتأهل بايرن لربع نهائي مسابقة الكأس بفوزه على اينتراخت براونشفايغ من الدرجة الثانية 2 - صفر الاربعاء الماضي ومثله فعل فولسبورغ الذي تخطى ريد بول لايبزيغ من الدرجة الثانية بنتيجة مماثلة.

وعبر مدرب بايرن الاسباني جوسيب غوارديولا عن سعادته بالتأهل بعد هدفين من ضربة حرة رائعة للنمسوي دافيد الابا ولاعب الوسط الدولي ماريو غوتسه: «أصبحت مدركا مدى صعوبة المسابقة. قدم براونشفايغ اداء جميلا. سألني الناس قبل المباراة: كم هدفا ستسجلون؟ خمسة، ستة أو سبعة؟ كانت المباراة دليلا لعلى دم الاستهانة بأي خصم. قد يملك فريق من الدرجة الثانية امكانات نوعية قليلة، لكن قلوبهم كبيرة».

من جهته، يعيش هانوفر فترة سيئة في البوندسليغا بعد بداية نارية. وجمع هانوفر، الحادي عشر راهنا، 3 نقاط وسجل 5 اهداف في آخر 6 مباريات وحقق فوزا يتيما في آخر 10 مباريات في الدوري كان امام اوغسبورغ في منتصف ديسمبر الماضي. ويبدو الفريق معرضا لنتائج اسوأ اذ يواجه بايرن ثم بوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنغلادباخ. كما ان بايرن حقق 6 انتصارات متتالية على هانوفر وسجل 18 هدفا في آخر 3 مباريات.

وفي المواجهة الثانية، يحل فولسبورغ على أوغسبورغ السادس والذي لم يفز في آخر اربع مباريات بعد سلسلة موفقة رفعته الى مراكز منافسة على التأهل الاوروبي.

ويعيش فولسبورغ احلى ايامه، في ظل تألق مهاجمه الهولندي باس دوست الذي انتخب افضل لاعب للشهر الماضي. ويملك دوست افضل معدل تسجيلي في القارة الاوروبية لعام 2015.

وتتركز الانظار على مباراة هامبورغ الخامس عشر وبوروسيا دورتموند الذي يمر في انتفاضة ايجابية بعد بداية موسمه الكارثي.

وحقق دورتموند اربعة انتصارات متتالية رفعته من القاع الى المركز العاشر، حتى ان الفارق بينه وبين باير ليفركوزن الرابع يبلغ ثماني نقاط فقط، لكن هامبورغ يتمتع بأفضلية مؤخرا اذ فاز اربع مرات في آخر 5 مواجهات على الفريق الاصفر.

ويحارب دورتموند على اكثر من جبهة، فهو مدعو هذا الشهر لمواجهة يوفنتوس الايطالي في اياب دور الـ16 من دوري أبطال اوروبا بعدما خسر 1-2 ذهابا.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم هانوفر مع بايرن ميونيخ، وشالكه مع هوفنهايم، وفرايبورغ مع فيردر بريمن، وأوغسبورغ مع فولسبورغ، وماينتس مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

back to top