«المحاسبة» لـ«الصحة»: ما أسباب تدني مؤشرات إنجاز بعض المشاريع؟

نشر في 06-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-03-2015 | 00:01
No Image Caption
انتقد انخفاض نسب الإنجاز لمشاريع الخطة الإنمائية السابقة في الوزارة

طالب «المحاسبة» «الصحة» بموافاته بأسباب تدني مؤشرات الإنجاز في بعض المشاريع بالقطاعات المختلفة والإجراءات التي قامت بها الوزارة لحل المشكلات المتعلقة بتدني معدلات إنجاز المشاريع.
علمت «الجريدة» أن ديوان المحاسبة انتقد تدني مؤشرات الإنجاز لمشاريع الخطة الإنمائية السابقة في وزارة الصحة وضمها في تقريره الدوري عن متابعة الأداء في وزارة الصحة.

وقالت مصادر صحية مطلعة إن الديوان طالب بموافاته بأسباب تدني مؤشرات الإنجاز في بعض المشاريع بالقطاعات المختلفة والإجراءات التي قامت بها الوزارة للعمل على حل المشكلات المتعلقة بتدني معدلات انجاز المشاريع، وعدم تحقيق الأهداف التي كانت موضوعة في الخطة الإنمائية السابقة، وذلك كي لا يتكرر هذا التراجع في المؤشرات بمشرعات الخطة الإنمائية الجديدة.

وفي موضوع منفصل، تفقّد وزير الصحة د. علي العبيدي ووكيل الوزارة د. خالد السهلاوي مكاتب المسؤولين في وزارة الصحة، واجتمع مع كل وكيل مساعد على حدة للاطلاع على المشاريع التي يقوم بها كل قطاع من قطاعات الوزارة المختلفة.

 وعلمت «الجريدة» أن العبيدي طالب من جميع الوكلاء المساعدين، سرعة تنفيذ ما جاء في خطة التنمية، وتحقيق ما جاء فيها.

وأشارت مصادر صحية مطلعة إلى أن وزير الصحة طالب الوكلاء المساعدين كل في قطاعه بسرعة الانتهاء من المشاريع الخاصة بكل قطاع، إضافة إلى سرعة الانتهاء من المشاريع الصحية القائمة حاليا لخدمة المواطن والمقيم.

إلى ذلك، تستضيف دولة الكويت خلال الفترة ما بين السابع والتاسع من الشهر الجاري، فعاليات المؤتمر العاشر لأطباء أسنان الأطفال العرب تحت شعار «طب أسنان الأطفال... تخصص متعدد التطبيقات».

وقــــــــالــــــت رئيــــــســـــة المؤتمـــر، د. وفاء القريني، إن المؤتمر الذي يقام برعاية الوزير العبيدي، سيستضيف عددا من المحاضرين في تخصص طب أسنان الأطفال من المملكة المتحدة والولايات المتحدة، إضافة إلى نخبة من المحاضرين من أطباء الأسنان والأطباء البشريين من دولة الكويت للحديث عن آخر مستجدات طب أسنان الأطفال، وعلاقة صحة الأطفال الفموية وأمراض الفم والأسنان وعلاجها بصحتهم العامة.

وأوضحت أن فعاليات المؤتمر ومحاضراته تبدأ غدا السبت في الساعة التاسعة صباحا، ويسبق ذلك ساعة صباحية مخصصة للتسجيل، كما يستمر التسجيل إلى بداية اليوم الثاني. وأشارت إلى أن الأطباء الحضور سيحصلون على ١٦ نقطة في نظام التعليم الطبي المستمر، لافتة إلى أن إقامة معرض طبي مصاحب للمؤتمر في قاعة البركة بفندق كراون بلازا.

back to top