سوني: بيع 20.2 مليون وحدة من "بلاي ستيشن 4"

نشر في 05-03-2015 | 12:57
آخر تحديث 05-03-2015 | 12:57
No Image Caption
أعلنت شركة سوني اليوم الأربعاء عن بيع 20.2 مليون وحدة من “بلاي ستيشن 4″ حتى تاريخ الأول من آذار/مارس الجاري، ما يجعل منصة ألعاب الفيديو التابعة لها الأسرع مبيعا.

وتم إطلاق “بلاي ستيشن 4″ في تشرين نوفمبر عام 2013، مما يعني أنها تمكنت من الوصول إلى عتبة العشرين مليونا في أقل من عام ونصف العام.

وكان الإصدار الأول من منصة “بلاي ستيشن” قد استغرق عامين وثمانية أشهر للوصول إلى هذا الرقم، وسنة وسبعة أشهر بالنسبة لـ “بلاي ستيشن 2″، ولم تكشف سوني عن الأرقام الخاصة بمنصة “بلاي ستيشن 3″.

وعلى سبيل المقارنة، باعت منافسة سوني اليابانية، شركة نينتندو، 9.2 ملايين وحدة من منصة التحكم “وي يو” Wii U بين تشرين نوفمبر 2012 وكانون ديسمبر الماضي، بينما باعت شركة مايكروسوفت 10 ملايين وحدة من منصة “إكس بوكس ون” في نحو 12 شهرا تنتهي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ويقول محللون إن تحدّيًا يواجه صناع منصات الألعاب يتمثل بألعاب الفيديو القائمة على الهواتف الذكية، لذا فهي تحتاج لايجاد وسيلة لجذب عشاق الألعاب.

وقال الرئيس التنفيذي لسوني كازو هيراي الشهر الماضي إن مفتاح النجاح لصانعي منصات الألعاب هو بيع ما يكفي من الوحدات بحيث يجعل مطوري البرمجيات ينظرون إلى تطوير ألعاب لهذه المنصات على أن استثمار كبير يغنيهم عن التطوير للهواتف الذكية.

ولزيادة مبيعات منصة “بلاي ستيشن 4″ التي تتوفر بسعر 399 دولارا، قامت سوني بتوفير ميزات لا تتعلق بالألعاب، بما في ذلك “بلاي ستيشن فيو” PlayStation Vue، وهي خدمة لبث المحتوى التلفزيوني.

وتتوقع سوني لبلاي ستيشن أن ركيزة نمو مهمة لعدة سنوات قادمة، لذا فهي تستهدف الاستثمار فيها كثيرا.

back to top