بروسيا دورتموند بايرليفركوزن إلى ربع نهائي الكأس

نشر في 05-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-03-2015 | 00:01
No Image Caption
نجح بوروسيا دورتموند في بلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم، بفوزه الصعب على مضيفه دينامو دريسدن من الدرجة الثالثة 2-صفر.

بلغ بوروسيا دورتموند، وصيف بطل الموسم الماضي، الدور ربع النهائي لمسابقة كأس المانيا لكرة القدم، بفوزه الصعب على مضيفه دينامو دريسدن من الدرجة الثالثة 2-صفر امس الأول في الدور ثمن النهائي.

ويدين دورتموند بفوزه الى مهاجمه الدولي الايطالي تشيرو ايموبيلي، الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 50 و90.

واستغل ايموبيلي جيدا الفرصة التي منحت له في ظل غياب المهاجم الدولي الغابوني اوباميانغ، الذي اراحه المدرب يورغن كلوب ترقبا للمواجهة الحاسمة امام ضيفه يوفنتوس الايطالي الاربعاء المقبل، في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا (1-2 ذهابا)، ليقود فريقه الى ربع النهائي.

وواصل رجال كلوب تألقهم محليا، وحققوا الفوز الخامس على التوالي بعد الرباعية في الدوري المحلي، التي قادتهم من المركز الاخير الذي كانوا يحتلونه مطلع فبراير الماضي الى العاشر.

لكن دورتموند تلقى ضربة موجعة بإصابة نجمه وصانع العابه ماركو رويس في قدمه بالدقيقة، 24 فاضطر الى ترك مكانه للدولي الارميني مخيتريان.

ومنح ايموبيلي التقدم لبوروسيا، عندما استغل تمريرة خاطئة من المدافع القائد دينيس اردمان، فهيأها لنفسه على صدره عند حافة المنطقة وتوغل داخلها وروضها بفخذه، قبل ان يتابعها بيمناه على يمين الحارس باتريك فييغرز (50).

وكاد جاستن ايليرس يدرك التعادل من خطأ مماثل، عندما استغل كرة قصيرة من القائد ماتس هوملز لحارس مرماه ميتش لانغيراك، فانفرد به لكنه سدد في قدمه اليمنى (52).

ووجه ايموبيلي الضربة القاضية لأصحاب الارض، عندما تلقى كرة من البولندي ياكوب بلاشيكوفسكي من داخل المنطقة، فسددها بيمناه داخل المرمى (90).

وبدوره، عانى باير ليفركوزن بطاقته الى الدور ذاته، بفوزه الصعب على ضيفه كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية 2-صفر بعد التمديد.

وثأر باير ليفركوزن لخروجه من الدور ربع النهائي الموسم الماضي على يد كايزرسلاوترن 1-صفر بعد التمديد.

وبلغ هوفنهايم الدور ربع النهائي بفوزه السهل على مضيفه الين من الدرجة الثانية 2-صفر.

back to top