الأزرق يختتم تجمّعه الأول بتدريب صباحي اليوم

نشر في 05-03-2015 | 00:06
آخر تحديث 05-03-2015 | 00:06
No Image Caption
يعود لاعبو المنتخب الوطني الأول ظهر اليوم إلى صفوف أنديتهم، وذلك بعد اختتام تدريباتهم مع الأزرق صباحاً على ملعب اتحاد الكرة.

يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فترة تجمعه الأولى، حيث يجري الفريق تدريباً صباحياً في التاسعة والنصف من صباح اليوم على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم.

وسيحرص الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول، على أن يكون التدريب خفيفاً، خصوصا أن اللاعبين سيتدربون مع أنديتهم مساء استعداداً للجولة الـ 18 من منافسات دوري فيفا.

وتأتي فترة التجمع الأولى ضمن استعدادات المنتخب لخوض غمار منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، المقرر إقامتها في صيف عام 2018 بروسيا.

وكان الفريق قد دخل معسكر تدريبي في فندق كراون بلازا ظهر الاثنين الماضي، وباشر تدريباته في اليوم نفسه على استاد نادي الشباب، ثم تدرب على ثلاث فترات في اليوم التالي ما بين ملعبي المرحوم عبدالرحمن البكر والشباب.

ومن المقرر، أن يتابع الجهاز الفني مواجهات الجولتين الـ 18 والـ 19 للدوري، ثم يعلن عن القائمة التي ستدخل معسكر انطاليا التركي خلال الفترة من 23 إلى 31 الجاري، والذي سيتخلله مباراة تجريبية واحدة مع منتخب بيلاروسيا يوم 30 منه، علما بأن القائمة التي سيتم اختيارها ستضم 26 لاعبا، لن يخرجوا عن القائمة الحالية التي ضمت 31 لاعباً.

المشعان: سنستفيد بمواجهة بيلاروسيا

أكد المدرب المساعد لشؤون التحليل الفني د. محمد المشعان أنه لا يمكن القول إن المنتخب أجرى تدريباته خلال فترة التجمع الأولى على ثلاث فترات، مبينا أن الفريق تدرب يوم الثلاثاء الماضي على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة في الفترة الصباحية، وهي تدريبات تقوية وبدنية، بينما تدرب في الفترة المسائية على استاد الشباب، وهي تدريبات تكتيكية، ورأى الجهاز الفني إجراء تدريبات المدافعين أولا، وتبعها تدريبات لاعبي خط الوسط والهجوم، وذلك حتى يستفيدوا من أكبر جرعة تكتيكية، ومن ثم اعتبار التدريبات على فترتين فقط.

وعن الفوائد التي ستعود على الأزرق من مواجهة بيلاروسيا في معسكر انطاليا التركي قال المشعان: "الفارق بين المنتخبات على المستوى العالمي لم يعد كبيراً في الوقت الراهن، مباراة بيلاروسيا مفيدة للغاية للمنتخب، وبدأت بالفعل الاطلاع على المنافس وهو منتخب جيد للغاية، وقدم مباراة رائعة أخيرا أمام المنتخب المكسيكي، لذلك منتخبنا سيستفيد تماما من اللقاء".

وتابع: "لم تتم الاستعانة بلاعبي العروبة السعودي مساعد ندا، والوحدة الإماراتي حسين فاضل، لأن المعسكر التركي ليس ضمن الأيام التي يخصصها الاتحاد الدولي لكرة القدم للعب مباريات دولية".

نايف لم يعتزل

ولفت المشعان إلى أن وليد علي فقط بات في حكم المعتزلين دوليا، وهو لاعب رائع قدم الكثير للمنتخب، في حين لم يتقدم طلال نايف بكتاب اعتزال، ولا يمكن اعتبار اللاعب مستبعدا من الأزرق، لكونه مصابا في الوقت الراهن، وعل أي حال فاللاعبون الموجودون في المنتخب في الوقت الراهن هم الأفضل".

واختتم تصريحه مؤكداً أنه يعتز بالعمل مع المدرب الروماني إيوان مارين مع نادي الكويت، إضافة إلى عمله مع غوران وفييرا وأخيرا معلول، مشيدا بالأخير الذي يعمل بروح الجماعة ويفضل الاستماع كثيرا إلى أعضاء الجهاز الفني.

back to top