«كفيك» تحصل على شهادة «أيزو» في أمن المعلومات

نشر في 05-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-03-2015 | 00:01
No Image Caption
أعلنت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك) حصول إدارة تقنية المعلومات بالشركة على شهادة (أيزو 27001:2013) من مجموعة بيرو فيريتاس العالمية في مجال الجودة والمطابقة لأمن وسرية المعلومات، وذلك اعتبارا من 23 فبراير2015. وتعد هذه الشهادة من شهادات الجودة المرموقة المعترف بها دوليا.

يذكر أنه تم منح الشهادة بعد نجاح «كفيك» في تنفيذ نظام إدارة أمن المعلومات (ISMS)، والذي يعنى بفعالية تطبيق المعايير الخاصة بسرية معلومات الشركة وخصوصية البيانات المصنفة على درجة عالية من الأهمية والحساسية، وذلك للحفاظ عليها وضمان أمن المعلومات.

وفي هذه المناسبة صرح محمد العيبان نائب الرئيس التنفيذي في الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار: «شهادة الأيزو ستمكن كفيك من الارتقاء بنواح عدة، حيث إن امتثالنا إلى لوائح حماية البيانات وخصوصية المعلومات يدفعنا للعمل بشكل يتوازى ويتوافق مع الجهات التنظيمية مثل البنك المركزي وهيئة أسواق المال. إضافة إلى المنحى التسويقي، حيث إن هذه الشهادة تعد علامة فارقة تميّزنا للحفاظ على ثقة عملائنا وشركائنا الحاليين والمحتملين».

 وأضاف أنه «فضلا عن ذلك فإن شهادة الأيزو تساعد في تخفيض التكلفة والمصروفات المستحقة للقضاء على الحوادث المتعلقة بانقطاع الخدمة، وتسرب البيانات، والتي قد يكون لها تأثير مالي غير مرغوب به».

وفي هذا الإطار، قال خالد عويضة رئيس قطاع تقنية المعلومات في الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار: «نسعى في إدارة تقنية المعلومات في «كفيك» إلى بذل جهدنا في مجال تطوير وتحسين أنظمتنا باستمرار، وحصولنا على شهادة الأيزو 27001 :2013) في أمن المعلومات هو انعكاس للجهود التي بذلت، ونحن نتعهد بالاستمرار على هذا المنوال وتقديم الحلول التقنية المثلى التي ترقى إلى أفضل المعايير العالمية».

back to top