تعيين الأثري وكيلاً لـ «التربية» والشمالي لـ «التجارة»

نشر في 04-03-2015 | 00:14
آخر تحديث 04-03-2015 | 00:14
No Image Caption
ضمن حزمة تعيينات شملت 21 مسؤولاً
ضمن حزمة تعيينات شملت 21 مسؤولاً، اعتمد مجلس الوزراء مشاريع مراسيم بتعيين هيثم الأثري وكيلاً لوزارة التربية، وخالد الشمالي وكيلاً لـ «التجارة والصناعة»، فضلاً عن تعيين عادل المسعد بدرجة وكيل وزارة مساعد في «التعليم العالي»، ويوسف الفوزان مديراً عاماً بدرجة وكيل وزارة.

وتضمنت مشاريع المراسيم، التي أُقِرّت خلال جلسة أمس الأول، تعيين كل من فهد الوقيان وخالد الشعيبي وعماد الجلوي وأحمد القعود بدرجة وكيل وزارة مساعد بالإدارة العامة للطيران المدني، مع تعيين عبداللطيف الدخيل وسعود النقي وخالد الفرهود وحسين العوضي وعادل التركي ومحمد الهدبة أعضاءً في مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل البري.

وشملت التعيينات مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والتغذية، حيث تم تعيين عيسى الكندري مديراً عاماً للهيئة، إلى جانب عضوية كل من محمود عبدالهادي وماجدة القطان وعيد والرشيدي واستقلال المسلم وصالح الحميضي ومساعد العبدلي.

وتنفيذاً لتوجيهات سمو أمير البلاد في السعي إلى خلق مناخ استثماري صحي، أحاط وزير المالية أنس الصالح مجلس الوزراء بالتزام الكويت بجميع تعهداتها لتطبيق المعايير الدولية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مبيناً أن الكويت «من أوائل دول المنطقة في هذا المجال، الأمر الذي ترتب عليه استبعادها من قائمة (فاتف) المعنية بمكافحة هاتين الجريمتين».

واطّلع المجلس، من وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع، على فتوى تهدف إلى وقاية الشباب وحمايتهم من التضليل والفكر الدخيل المنحرف وحرمة الانضمام إلى التنظيمات المتشددة.

على صعيد آخر، وافق المجلس على مشروعَي قانون بمساهمة الكويت في رأسمال بنك الاستثمار الآسيوي للبنية التحتية وإنشاء الهيئة العامة للشباب، بهدف تمكينهم من المساهمة في الحفاظ على الهوية الوطنية وترسيخ الإيمان بالنهج الديمقراطي واحترام الحريات وروح المواطنة ونبذ العنف وإشاعة ثقافة قبول الرأي والرأي الآخر.

back to top